رئيس التحرير
عصام كامل

"كاميرون": الأحزاب الرئيسية الثلاثة فشلت فى التوصل إلى مشروع قانون لتنظيم الصحافة

 رئيس الوزراء البريطانى
رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، إن الأحزاب الرئيسية الثلاثة فى المملكة المتحدة، وهى المحافظون، والديمقراطيون الأحرار، الشريكان فى الحكومة، بالإضافة إلى حزب العمال المعارض، فشلت فى التوصل إلى مشروع قانون لتنظيم الصحافة.


وأضاف رئيس الوزراء البريطانى، فى مؤتمر صحفى عقد فى مقر رئاسة الوزراء اليوم، الخميس، "الطريق الذى وضعته هو أسرع الطرق للوصول إلى الكيان الخاص بتنظيم الصحافة، والذى دعا إليه لورد ليفيسون، والذى يضع غرامات تصل إلى مليون إسترلينى، واعتزار واضح، والحصول على العدالة بالنسبة للضحايا".

وأشار إلى أن مشروع القانون سيجرى التصويت عليه فى مجلس العموم، يوم الإثنين القادم، مطالبا الحزبين الآخرين بالتصويت لصالحه.

واختتم كاميرون تصريحاته قائلا: "سيتم عرض مشروع القانون أمام البرلمان، وهو أسرع الطرق للحصول على العدالة للضحايا."

كانت محادثات ضمت زعماء الأحزاب الثلاثة، وهم نائب رئيس الوزراء، ورئيس حزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج، وزعيم المعارضة العمالية، إد ميليباند، بالإضافة إلى كاميرون زعيم المحافظين، جرت منذ منتصف نهار أمس للتوصل إلى اتفاق على قانون خاص بإعادة تنظيم الصحافة، والتى انتهت صباح اليوم، بالفشل، قبل أن يعلن كاميرون فى مؤتمر صحفى الاقتراح الذى تقدم به للاجتماع.

من ناحية أخرى، أعرب حزبا "الديمقراطيين الأحرار والعمال" عن أسفهما لفشل المحادثات التى كانت تهدف للتوصل إلى اتفاق حول الاقتراحات التى قدمها تقرير لورد ليفيسون، فى القضية الخاصة بالتنصت على الهواتف، والتى تتهم فيها عددا من الصحف البريطانية مطالبا بتشريع من مجلس العموم لوقف هذه الممارسات.
الجريدة الرسمية