رئيس التحرير
عصام كامل

أبوشاويش ينفى امتلاك حماس 7 آلاف مقاتل فى سيناء

المحلل الفلسطينى
المحلل الفلسطينى زياد أبوشاويش

رفض الكاتب والمحلل الفلسطينى "زياد أبوشاويش" ممثل الجناح المعارض فى حركة "فتح" ما يثار على الساحة المصرية من أحاديث حول حماس وضلوعها فى قتل الجنود المصريين على الحدود فى رفح، أو ما يقال عن إرسالها 7 آلاف جندى إلى غزة..


وقال أبوشاويش :" بالرغم من خلافنا مع حماس، ومواقفها السيئة فى غزة وانتهاكاتها هناك فإنها لا يمكن أن تُقدم على قتل جندى مصرى واحد، وأمر كهذا يترتب عليه خطورة شديدة.

وأضاف: "هناك من يريد فى مصر جر البلاد إلى أمور جانبية بعيدة عن الوضع الحالى، ومن ثم يُصدر معركة حماس، وهذا كلام مغرض، ولا يجوز استخدام الشعب الفلسطينى فى معركة مصرية داخلية من أجل الاختلاف مع النظام الحاكم والتابع لجماعة الإخوان، متحديًا وجود قضية واحدة ضد أى مواطن فلسطينى، من حماس أو غيرها، أو توجيه اتهامات ضده مما يثارعلى الساحة".

وعلق أبو شويش على قضية الـــ7 آلاف عنصر التى قيل إن حماس دفعتهم إلى سيناء عبر الأنفاق قائلًا: "أنا فى المقام الأول عضو فى منظمة التحرير وأعترض على أمور كثيرة ترتكبها حماس فى الداخل، ويمكن أن أقول إنها مجرمة فى حق الشعب الفلسطينى، إلا أننى واثق أن حماس ليس لديها 7 آلاف مقاتل لتضخهم إلى مصر، وتساءل من أين تأتى حماس بالدعم اللوجيستى لهؤلاء، وما الممرات التى دخلوا منها، وأين هم الآن فعددهم ليس صغيرًا ليختفوا دون أن يظهر منهم أحد".

وطالب الإعلام المصرى والمحللين السياسيين الذين يتحدثون عن هذا الأمور بأن يفصحوا عن مصادرهم الخاصة، لأنهم جميعًا كاذبون، يحاولون الزج بحركة حماس لعلاقتها بالنظام الحاكم وجماعة الإخوان.
الجريدة الرسمية