رئيس التحرير
عصام كامل

"شكراً حماس".. هاشتاج جديد أنتجته "مذبحة رفح".. رجب: شكرا على توجيه السلاح لصدور المصريين.. فرعونى: الإعدام على أشكالكم قليل.. بنت من مصر: مسيرك حتيجى تحت جزمة المصرى ..عمار: علمتونا معنى الاستشهاد

احداث رفح_صورة ارشفية
احداث رفح_صورة ارشفية

أثارت الأنباء التى أثيرت فى الآونة الأخيرة حول تورط حركة حماس فى مذبحة رفح، حالة من الجدل بين نشطاء موقع "تويتر"، الأمر الذى دفعهم إلى إنشاء "هاشتاج" جديد يحمل اسم "شكراً حماس"، فهناك من النشطاء الذى قدم الشكر لحماس باعتبارها رمزاً للنضال والكفاح، والآخر الذى اعتبرها شريكاً فى قتل جنودنا المصريين فى رفح..


فقال خلاله "عبده درويش": "شكراً حماس.. عشان بتخلى إبراهيم عيسى يشد فى حملاته ولميس تصوت بصوتها المسرسع".

قال "شامل رجب": "شكرا على توجيه سلاحك لصدور المصريين الذين دفعوا دماءهم ثمنا للدفاع عن قضية فلسطين جيلا بعد جيل!

أضاف عبدالرحمن فهمى: "اللى بيدعم حماس الإرهابية إرهابى زيهم وبيتكلم عن أعماله التخريبية فى مصر مش حاجة تانى عشان ميطلعش إخوانجى كلب يقول إنت صهيونى خرفان".

قال "أحمد إسماعيل": "لا أستبعد أن تكون الحملة الصهيونية التى يقوم بها خنازير الإعلام المصرى بمباركة الخائن عباس وحركة فتح"، وتابع "فرعونى": "بتشكروهم لقتلهم جنود مصريين؟! فعلا الإعدام على أشكالكم قليل جدا يا إخوان الشراميط .. اتفووووا عليكم وعلى جماعتكم وعلى حماس".

وعلقت "كوين ريفا": "عرفنا منكم معانى الصمود والتضحية والاستشهاد والثبات على المبدأ.. شكراً حماس".
 
عمر طاهر: "تعلمنا منكم كيف يكون الدفاع عن الحق والوطن.. شكراً حماس"، أما
"سارة على" فقالت: "ربنا ينصرهم لأنهم فعلا أول ناس لفتت نظرنا لنظامنا المستبد".

وقال "محمد محمود": "سؤال برىء ليه بقى الرئيس مرسى مكونش جيش لتحرير فلسطين ليه ومفتحش باب الجهاد ليه هى فلسطين اتحررت خلاص بطلوا هرى بقى وكدب ونفاق".

وأشار عمار محمد: "علمتونا معنى الاستشهاد بجد.. مش زى عندنا أى حد يموت فى أى حتة يقلك عليه شهيد حتى لو كان بلطجى".

تابعت "بنت من مصر": "مسيرك هتيجى يوم تحت جزمة المصريين الشرفاء وحمى الله فلسطين منكم ومن حلفائكم".

كتب "محمود بركة": "أكيد إسرائيل اللى بتشكرهم على الهدنة وعلى كل شىء قدموه ليهم غير كدة مش هيشكرهم غير الحبسجية اللى طلعوهم من سجون مصر".

من جهته قال الناشط السياسى "عبدالرحمن عز": "لا يختلف عندى من يتهم حماس بقتل إخواتنا فى سيناء عن صهاينة إسرائيل فهما يرددان نفس القذارة الفرق أن أحدهما بالعبرى والآخر بالعربى"، وأضاف شكراً حماس لانكى كشفتى لنا العديد من عملاء الصهاينة أيام الثورة ويتكرر الأمر الآن".

وأوضح "سامح حنفى": "يا كل فرد أو فردة بيشتغل لجنة للإخوان قبل ما يجيلك التكليف تشتغل وتمأمأ وتقول شكرا حماس اسأل شكراً على إيه علشان ربنا يباركلك يعنى".

وقال "أحمد عصام": "أحفاد الصهاينة كتير فى إعلامنا، والخطاب المتصهين كل شوية لازم يطلع بفرقعة تصور للمصرى أن اللى مهدد أمننا فلسطين مش إسرائيل".
 
وتابع "حسن الشهيد": "أتمنى أن يدرك إخوتنا فى مصر بأن حماس خط دفاع متقدم على بلادهم وليست عاملاً من عوامل الفوضى وأن يعاملوها على هذا الأساس".
 
وقال "نادر الهادى": "شكراً حماس لفرحتكم بثورتنا، لفرحتكم بفوز مرسى فى الانتخابات وعدم استنساخ النظام السفاح المتنحى لتفهمكم ضرورة غلق الأنفاق" .

تابعت "فلسطين": "شكرا لشعب مصر الوفى.. لأنه يأبى تصديق هؤلاء الخونة المتصهينين من الغوغاء فى إعلام العار فى تشويه صورة حماس الناصعة شكرا_ حماس شكرا مصر".

أشار "محمد أنور": "غزة خط الدفاع الأول لمصر.. فبدلا"من أن تلقى دعما" من أخونها تلقى الإهانة والتخوين فعذرا"و شكرا حماس".


الجريدة الرسمية