رئيس التحرير
عصام كامل

أمير ويلز يتلقى دروسا فى اللغة العربية

الأمير تشارلز أمير
الأمير تشارلز أمير ويلز

كشفت صحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية أن الأمير تشارلز أمير ويلز يتلقى دروسا خاصة فى اللغة العربية، حيث أنه كان مفتونا منذ فترة طويلة بثقافة وفن الشرق الأوسط، فقرر نقل اهتماماته بهذا الشأن إلى مستوى جديد عبر تعلم اللغة العربية.


ونقلت الصحيفة اليوم، الخميس، عن أحد مساعدى الأمير تشالز قوله "إن الأمير حريص بشدة على تعلم اللغة العربية، حتى أنه يتلقى دروسا خاصة فى اللغة منذ أكثر من ستة أشهر، مشيرا إلى أن فهم اللغة العربية سيمكن تشارلز، المهتم بشدة بتشجيع الحوار بين مختلف الأديان، من قراءة القرآن فى صورته الأصلية".

وأضاف أنه لايزال أمام أمير ويلز بعض الوقت حتى يتمكن من التحدث باللغة العربية بشكل جيد، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيمكن الأمير من فهم النصوص العربية خلال زياراته لمساجد ومتاحف الفن الإسلامى.

وكان الأمير تشارلز قد أعلن خلال حفل استقبال فى قطر لخريجى الجامعات البريطانية أن اللغة العربية تدخل من الأذن وتخرج من الأخرى، فى إشارة لصعوبتها.

ويسعى ولى العهد البريطانى إلى تعزيز الحوار بين الأديان، كما يعمل عل قراءة القرآن باللغة العربية، كما أنه دائما يحاول قراءة الكتابة العربية فى المساجد والأماكن السياحية فى الدول الإسلامية التى يزورها حول العالم.
الجريدة الرسمية