رئيس التحرير
عصام كامل

سعيد كمال: على الجهات السيادية المصرية إعلان مدى صحة ضلوع حماس فى مقتل جنود رفح

جانب من جنازة شهداء
جانب من جنازة شهداء مذبحة رفح

طالب السفير سعيد كمال، سفير فلسطين الأسبق فى مصر الجهات السيادية المصرية خاصة فيما يخص المخابرات العامة والعسكرية بإعلان الحقائق فى مسألة ما أثير عن ضلوع حماس فى تنفيذ مذبحة رفح.


أضاف كمال فى تصريح لـ"فيتو": "ما نشر مؤخرا عن الموضوع خطير جدا، وفى رأيى أن من أقدم على نشر الموضوع إذا كانت لديه الوثائق التى تثبت ذلك نرجو الكشف عنها، أو أن يكشف اسم الشخص الذى قدم له المعلومات على أن يتم ذلك وفق حماية مصرية".

وأوضح أن ما يثار ونظرا لكونه كلاما دون أى وثائق أو مصادر حقيقية، فإن هذا أعتبره من باب لكنى سكب الزيت على النار، فلابد من إثباتات.

أكمل كمال: "أنا فى عملى الدبلوماسى على مدار 50 سنة لا أتحدث إلا من خلال وثائق حقيقية وأريد كشف الحقائق، وهناك حديث عن ثلاث شخصيات بعينها لو اعترف أحدهم تكفينى، لكن هذا الموضوع الذى ظهر أتعجب من مدى خطورته فى حين أن المخابرات تصمت عنه كلية ولا تعلق عليه، وقد تكون منشغلة ومهتمة بالمصالحة بين حماس وفتح، والاجتماعات التى ستعاد من جديد بعد أسبوع، إلا أن هذا الموضوع أمنى استخباراتى لابد للجهات الأمنية أن ترد على حقيقة الموضوع، فإما أن يكون حقيقى ويحدث ضجة كبرى، أو أن يكون من باب الضجة الإعلامية التى لا أساس لها.

وأضاف: "أعرف أن علاقة حماس برئاسة الجمهورية علاقة قوية ومتينة، مع الرئيس مرسى وجهاز الرئاسة، لكن خبرا كهذا لو تم توثيقه فعلا تكون هناك خطوات هامة أولها ترحيل مسئول حماس فى القاهرة الذى يعمل هذه الأيام "موسى أبومرزوق"، وبرأيى فإن أبومرزوق مطالب بالرد على مثل هذا الخبر".
الجريدة الرسمية