رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تستقبل 1837 لاجئًا سوريًا جديدًا

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين بالاردن_صورة ارشفية

أعلن مصدر فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم أن عدد اللاجئين الذين عبروا من خلال قوات حرس الحدود ومن عدة نقاط حدودية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بلغ ألفًا و837 لاجئًا، فيما بلغ العدد خلال الفترة من نهاية الأسبوع الماضى وحتى صباح اليوم "الخميس" 10 آلاف و926 لاجئًا من مختلف الفئات العمرية بينهم العديد من المصابين والجرحى والمرضى.


وأضاف فى تصريحات له اليوم، الخميس، إن أعدادًا كبيرة من هؤلاء اللاجئين بدأوا يدخلون من مناطق غير معدة ومجهزة لاستقبالهم وتتسم بالوعورة الشديدة، ولا تسمح طبيعتها الجغرافية بحركة الآليات مما شكل عبئًا كبيرًا على قوات حرس الحدود الأردنية التى اضطرت للسير بهم ونقلهم مسافات طويلة لإيصالهم إلى مناطق العبور التى توفر لهم الاحتياجات المطلوبة الضرورية حتى يتم نقلهم إلى المخيمات المعدة لاستقبالهم.

وأشار إلى أن المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين انطونيو جوتيرس والوفد المرافق له قام خلال زيارته الرسمية للأردن أمس بزيارة عدد من نقاط عبور اللاجئين السوريين على الحدود الأردنية - السورية، واستمع لشرح قائد قوات حرس الحدود الأردنية العميد الركن حسين رائد الزيود، الذى بين للوفد الإجراءات التى تتبعها قوات حرس الحدود فى التعامل مع اللاجئين إضافة للخدمات التى تقدمها لهم.
وأبدى المفوض السامى إعجابه بالجهود الكبيرة التى تبذلها مرتبات حرس الحدود ودورها الإنسانى المميز فى التعامل مع اللاجئين، كما تفقد خلال زيارته عبور اللاجئين السوريين عددًا من مراكز الإيواء الأولية التى تشرف عليها قوات حرس الحدود الأردنية.
جدير بالذكر أن الأردن تستضيف حاليًا ما يزيد على 450 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر مارس 2011.
الجريدة الرسمية