رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب المحامين بالباجور ضد قاض لمجاملته سكرتير تحقيق

جانب من اضراب المحامين
جانب من اضراب المحامين بالباجو-صورة أرشيفية

دخل صباح اليوم الخميس المحامون بمحكمة الباجور الجزئية، فى إضراب مفتوح عن العمل اعتراضا على مجاملة المستشار هانى فؤاد، رئيس دائرة جنح الخميس بمحكمة الباجور لسكرتير المحكمة المتهم فى قضية بناء على أراض زراعية بالمخالفة للقانون، وإعطائه براءة وإصدار أحكام عقابية ضد موكليهم بنفس الدائرة ونفس الموضوع بالحبس والغرامة.


جاء ذلك بعدما اكتشف المحامون أن المستشار هانى فؤاد أصدر حكم غيابيا فى القضية رقم 4257 لسنة 2012 جنح مركز الباجور والمتهم فيها سكرتير الجلسة "حمدى الكومى" على الرغم من توقيع المتهم كسكرتير المحكمة مصدرا قرارا بالغرامة المالية فقط وهو حكم مغاير للحكام المماثلة وإصداره أحكاما عقابية تصل للحبس والغرامة، معتبرين أن الحكم مجاملة لسكرتير المحكمة.

حدثت حالة من الهرج والمرج داخل قاعات الجلسة وانتلقت على الفور القيادات الأمنية بمركز الباجور، على رأسهم الرائد سامح العنتبلى والعميد سمير الجنزورى وانصرف المستشار هانى من قاعة المحكمة ورفض النظر فى الدعاوى المتبقية فى دائرة الجنح بعد اعتراضات المحامين.

أكد خالد راشد، نقيب المحامين بالمنوفية أن ما يحدث من رئيس محكمة جنح الباجور مخالفة صارخة للقانون، وكان لازما عليه فور علمه أن المتهم فى القضية سكرتير المحكمة إحالة الدعوى للنظر فيها بدائرة أخرى، مؤكدا أن المحامين بالباجور دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل اعتراضا على المجاملة فى الأحكام.
الجريدة الرسمية