رئيس التحرير
عصام كامل

العريض لـ"التونسية": الحوار الوطنى سينطلق بمشاركة الجميع دون أجندة أو استثناءات

رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية على العريض

أكد رئيس الحكومة التونسية، على العريض اليوم الخميس أن الحوار سينطلق فى إطار شمولى بمشاركة الجميع ودون أجندة بعينها أو أية استثناءات، مشددا فى هذا الصدد على ضرورة تضافر جهود المؤسسات الدستورية للدولة والمنظمات الكبرى لإنجاح هذا الحوار.


أعرب العريض فى حديث لوكالة الأنباء التونسية "وات"، عن الاستعداد لدعم كل مبادرات الحوار سواء من داخل المجلس التأسيسى أو رئاسة الجمهورية، على أن يكون هدف أى حوار التهدئة والتقليص من حدة التجاذبات السياسية، وتغليب الوحدة الوطنية والوفاق، والبحث عن تسويات للقضايا الخلافية"، على حد تعبيره.

وقال "إنه مدرك تماما لواقع المعاناة والتهميش الذى يعانيه أبناء تونس فى كل المجالات".. مشيرا إلى أن حكومته تضع فى صدارة أولوياتها معالجة مشكلتى العمل وغلاء المعيشة، وتحقيق الأمن والاستقرار.. وأعرب عن يقينه بأن الجهود التى تعتزم حكومته بذلها لحل مشكلةالبطالة والضغط على الأسعار، "ستؤتى ثمارها فى الأشهر القليلة المقبلة"، حسب تقديره.

وشدد العريض على حرص حكومته على السيطرة على الوضع الأمنى بالبلاد حفاظا على كل النشاطات الاقتصادية التى تتأثر بعدم استقراره مثل السياحة والتجارة إضافة إلى الضغط على الأسعار بإقرار التشريعات والقوانين وبذل جهد كبير لمقاومة التهريب وتفكيك شبكاته المتعددة.. مؤكدا أنه سيتم تفعيل قانون العفو التشريعى العام وإعطاء كل ذى حق حقه من عائلات شهداء الثورة ومصابيها.
الجريدة الرسمية