رئيس التحرير
عصام كامل

"السيسى" يتغيب عن الشهادة فى "فرم المستندات" لحضور مؤتمرشباب الأطباء

 الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسى

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوى الأول لشباب الأطباء وحديثى التخرج الذى ينظمه المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة بالتعاون مع كلية الأطباء والجراحين الملكية بالمملكة المتحدة بمشاركة قرابة 1000 شخص من شباب الاطباء بالقوات المسلحة والجامعات ووزارة الصحة، وبحضور نخبة من المستشارين والخبراء العالميين وأساتذة الطب بالجامعات المصرية.


تضمن المؤتمر العديد من الحلقات النقاشية لثقل خبرات الأطباء حديثى التخرج وتوجيههم نحو الأسلوب الأمثل للاختيار بين التخصصات الطبية المختلفة وكيفية تطوير الأداء وإدارة العمل الناجح داخل المستشفيات والعيادات الخاصة.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة اللواء أحمد جمال إسماعيل رئيس هيئة الإمداد والتموين أكد فيها على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول إلى أعلى مستويات الرعاية الطبية المقدمة لجميع أفراد المجتمع، وأن تحاكى المستشفيات والصروح الطبية بالقوات المسلحة المنتشرة فى جميع محافظات مصر نظرائها فى كافة دول العالم لخدمة قطاع عريض من أبناء الشعب المصرى العظيم.

وأكد اللواء عبدالحليم أن منظومة إعداد الأطباء بالقوات المسلحة تشمل تأهيلهم فور التخرج للحصول على درجة الماجستير واستكمال التأهيل والدراسة للحصول على درجات الدكتوراة والزمالة من كبرى الجامعات العالمية، وأشار إلى الاهتمام بثقل مهارات الكوادر الطبية والتمريضية والبعثات التخصصية التى تساعد فى تنمية قدرتهم على أداء هذه الرسالة السامية.

وفى نهاية الجلسة أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى أن القوات المسلحة حريصة على بذل المزيد من الجهد لضخ دماء جديدة من الكوادر الطبية المؤهلة للارتقاء بمستويات الخدمة الطبية فى مصر خلال الفترة القليلة القادمة، والعمل على تطوير المستشفيات والمراكز الطبية بالقوات المسلحة لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع أبناء المجتمع لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

حضر الجلسة الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من عمداء كليات الطب ورؤساء الجامعات المصرية.

وفى سياق متصل صدق الفريق اول السيسى على الاعلان عن قبول دفعة جديدة من الاطباء خريجى كليات الطب من الحاصلين على البكالوريوس والماجستير والدكتوراة للأنضمام كضباط متخصصين بالقوات المسلحة ، ويجرى حاليا سحب ملفات القبول بمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة .

تجدر الإشارة أن الفريق عبد الفتاح السيسى تغيب عن الحضور والإدلاء بشهادته فى قضية فرم مستندات أمن الدولة اليوم .


الجريدة الرسمية