رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يتهم حركة "حماس" بتنفيذ عملية رفح

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار طلعت عبدالله

تقدم سمير صبرى، المحامى، ببلاغ إلى النائب العام ضد حركة "حماس" للتحقيق حول ما أذيع على القنوات الفضائية، وما نشر بمجلة الأهرام العربى، حول إنهم المنفذون لعملية رفح، التى أودت بحياة 16 جنديًا وضابطًا من الجيش وقطاع الأمن المركزى المصرى فى منطقة الماسورة برفح.

وأكد فى بلاغه أن المتورطين فى هذا الحادث من العناصر الإرهابية المسلحة الذين يصل عددهم قرابة 32 عنصرًا من الجماعات المتطرفة، والذين يكفرون الجيش والشرطة والحاكم.
وأشار البلاغ إلى توصل الأجهزة الأمنية إلى أسماء المجرمين منفذى العملية وهم:
أيمن نوفل: قيادى فى كتائب القسام وهارب من سجن المرج فى 30 يناير قبل عامين، ومحكوم عليه بتهمة التحريض والمشاركة مع آخرين فى اقتحام الحدود المصرية عام 2008.
ومحمد إبراهيم صلاح أبو شمالة الشهير بأبو خليل: 39 سنة، وهو قائد بالصف الأول لحركة حماس.
ورائد العطار الملقب برأس الأفعى الحمساوية: وهو مهندس اختطاف الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

وقال "صبرى" فى بلاغه: من الغريب والعجيب أن الرئاسة المصرية وصلها تقرير مفصل عن سير التحقيقات معهم، وتفرج حماس خلال أيام عن هذه الأسماء.
وأضاف: القول إن الرئاسة المصرية وصلها تقرير مفصل عن سير التحقيقات عن هذه الواقعة الإجرامية القذرة الخسيسة، ولم تحاول نشرها لمعرفة من هم وراء حادث اغتيال هؤلاء الشهداء، الذين لم يكلف الدكتور مرسى نفسه بحضور الجنازة المهيبة التى تم تشييع تلك الجثامين الطاهرة فيها.
وتابع: الواقعة محل البلاغ تشكل أركان جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وانتهاك سيادة الدولة المصرية على أراضيها بخلاف ما تشكله من أضرار جسيمة بالأمن القومى وسلامة وأمن المواطن، مما يحق له التقدم بالبلاغ، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الواقعة الإجرامية، وتقديم مخططيها ومسئوليها والمشاركين فيها للمحاكمة الجنائية.
الجريدة الرسمية