رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل: مستوى الخدمة فى المترو والقطارات "غير مرضٍ"

الدكتور حاتم عبد
الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل

أكد الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، أثناء مؤتمر سياسات النقل المنعقد حاليا بمقر الوزارة، أنه يهتم بشكل خاص بالسلامة والأمان وبالتالى هناك أولوية خلال الفترة القادمة لتطوير منظومة السلامة والأمن على الطرق وفى السكك الحديدية والمترو.


موضحا أن مستوى الخدمة غير مرضٍ بالمرة فى السكك الحديد والمترو وأنه يسعى للتركيز على نقل البضائع لتعويض خسائر السكك الحديدية.

وأضاف أن الوزارة اتخذت عدة سياسات منها تطوير إجراءات نظم السلامة والأمان بكافة وسائل النقل وتطوير الخدمات وربط خطة النقل بقاعات وخطط الدولة، موضحا أن الوزارة ملتزمة بتوصيل وسائل النقل إلى المدن الجديدة ورفع كفاءة البنية الأساسية، والعمل على تطوير ورفع كفاءة النقل، مشددا على أن العنصر البشرى هو الأهم فى خطة الوزارة المقبلة.

وقال، إن أهم سياسات الوزارة هى زيادة دور النقل النهرى بدلا من الدور الحالى الهش، موضحا أنه سوف يعاد تشكيل خطة نقل البضائع بالنقل النهرى والسكك الحديدية.

وأوضح عبد اللطيف أن وزارة الإنتاج الحربى دخلت فى المنافسة على تطوير المزلقانات ما يقلل تكلفة التطوير من 1.2 مليون جنية لتصبح 500 ألف جنيه، ويتم حاليا فحص كامل كل 3 أشهر للسكك والعربات والفلكانت وتم الانتهاء من 60 % من فحص السكك الحديدية.
الجريدة الرسمية