رئيس التحرير
عصام كامل

"الزراعة" تقاضى رجال أعمال اعتدوا على جزيرة الدهب بالجيزة

جزيرة الدهب
جزيرة الدهب

تقدمت وزارة الزراعة، ببلاغ اليوم الخميس اتهمت فيه خمسة من رجال الأعمال بالاستيلاء على أراض بمسطح جزيرة أبوالدهب بالجيزة.

قال الدكتور محمد على أحمد، المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إن الوزارة تقدمت ببلاغ للمستشار أحمد إدريس قاضى التحقيقات عن قضايا فساد وزارة الزراعة، اتهمت فيه 5 رجال أعمال بالاستيلاء على أراض بمسطح جزيرة الدهب بالجيزة عن طريق وضع اليد غير القانونى.


أضاف المستشار الإعلامى فى تصريحات صحفية أن الزراعة تمتلك هذا المسطح الواقع بعرض النيل، وهى عبارة عن مساحة شاسعة من اليابسة وتقوم الوزارة بإستغلال جزء بسيط منها كحقل إرشادى أما باقى المساحة فتم وضع اليد عليها من بعض رجال الأعمال بطرق غير قانونية ودون موافقة جهة الولاية عليها، بغرض السيطرة على معظم الجزيرة لمدة طويلة تمهيدا لتملكها.

وأوضح أن جزيرة الدهب لا تقدر بثمن بوصفها مملوكة للدولة ملكية عامة ولا يجوز التصرف فيها لكونها محمية طبيعية، ولذا التمست الوزارة تشكيل لجنة عليا من الخبراء والمركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة وأى جهة أخرى منوطة بالأمر لإعداد خرائط للجزيرة ورفع مسطحها وبيان المعتدين عليها واتخاذ اللازم قانونيا حفاظا على المال العام.
الجريدة الرسمية