رئيس التحرير
عصام كامل

صحفيو "العالم اليوم" يطالبون نقابة الصحفيين بالتحقيق مع "أديب"


تقدم صحفيو جريدة العالم اليوم، اليوم السبت، بمذكرة إلى نقابة الصحفيين تحمل رقم صادر 3517 طالبوا فيها نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وأعضاء المجلس بإحالة كل من عماد الدين أديب مالك جريدة العالم اليوم، ونجلاء ذكرى رئيسة التحرير إلى لجنة التحقيق النقابية، المنصوص عليها في قانون النقابة، استنادا إلى نص المادة 48 من قانون الصحفيين، وذلك بعد أن تم فصلهم تعسفيا وغلق ملفاتهم التأمينية.


وأكد صحفي العالم اليوم بالمذكرة أنهم سبق أن تقدموا بأكثر من مذكرة إلى النقابة لحل مشكلتهم بجريدة العالم اليوم، بعد تعرض عدد كبير منهم للفصل التعسفى، وإغلاق ملفاتهم التأمينية، وتهديد باقي الزملاء من خلال إرسال إنذارات وهمية بالانقطاع عن العمل.

وجاء في المذكرة، أن النقابة اتخذت عدة إجراءات لمحاولة تسوية الوضع حيث قامت بمخاطبة حسين عبد العال رئيس مجلس الإدارة والمفوض بإدارة الجريدة أكثر من مرة لحل المشكلة، إلا أن الإدارة تعسفت للمرة الثانية، ورفضت حل المشكلة والاستجابة لطلب النقابة.

ومن جانبه، أكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أن المذكرة التي تقدم بها الزملاء من جريدة "العالم اليوم"، سوف تعرض على مجلس النقابة في اجتماعه المقبل.

وأوضح "عبد الرحيم"، في تصريحات له، اليوم، أن النقابة تلقت مذكرة من حسين عبد العال رئيس مجلس إدارة الجريدة خلال الأسبوع الماضى يؤكد فيها رفضه إعادة الزملاء إلى عملهم واستعادة ملفاتهم التأمينية، مبررا ذلك بالأزمة المالية التي تمر بها الجريدة.
الجريدة الرسمية