رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب مصر للشباب يجرى أول تدريباته فى الجزائر

المنتخب المصرى للشباب
المنتخب المصرى للشباب

أجرى المنتخب المصرى للشباب لكرة القدم، مساء اليوم، عقب وصوله إلى مدنية عين تموشنت الواقعة على بعد 570 كيلومترًا غرب العاصمة الجزائرية أول تدريباته على ملعب أبو سيف؛ استعدادًا للدورة التاسعة عشرة من بطولة أفريقيا للشباب، المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل بمشاركة 8 منتخبات.

وأكد الكابتن ربيع ياسين، المدير الفنى لمنتخب الشباب، أن التدريبات استمرت 45 دقيقة وتم خلالها الاطمئنان على اللياقة البدنية والفنية لجميع اللاعبين بعد انضمام اثنين من اللاعبين فى وقت سابق اليوم للمنتخب، هما محمد شريف لاعب الإسماعليى ومحمد حسن كوكا المحترف فى البرتغال، بالإضافة إلى انضمام اثنين أول أمس، هما رامى ربيعة لاعب الأهلى، ومحمود كهرباء لاعب إنبى.
وأضاف ياسين فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر، أن المنتخب الذى يشرف على إعداده منذ أربع سنوات يوجد بينهم 11 لاعبًا يلعبون فى الفريق الأول وفى الدورى الممتاز، وهو أمر يؤكد مدى قوة منتخب شباب الفراعنة للتتويج بالبطولة.. مشيرًا إلى أنه رغم الصعوبات التى واجهها المنتخب فى ضوء الظروف التى مرت بها البلاد بعد الثورة وعدم وجود اتحاد لكرة القدم خلال الفترة الماضية إلا أن الإعداد تم على خير ما يرام، وخاصة أن المنتخب لعب ثلاث مباريات أمام بتروجيت، وتم الفوز عليه 3/1 وإمام إنبىن وتم الفوز عليه 3/2 ومالى وتم التعادل سلبيًا.
وحول استعداده لأولى مباراة البطولة أمام فريق غانا القوى والمرشح بالتتويج مساء يوم السبت القادم.. قال ربيع ياسين إن فريق غانا يتمتع بتنظيم قوى ويتحول بسرعة من الهجوم إلى الدفاع وبالعكس ولديه قدرة كبيرة على التكتيك ومن هنا لابد من جميع لاعبى منتخب "شباب الفرعنة " أن يبذلوا المزيد من الجهد خلال هذا اليوم والالتزام حرفيًا بالجانب التكتيكى، وأن يقوم كل لاعب بتنفيذ المطلوب منه.
وأشار إلى أن شاهد العديد من مباريات المنتخب الغانى خلال الفترة الماضية، وأتطلع على طريقة لعبة وبالتالى سوف يضع الخطط التى تستطيع وقف خطورتهم.
وحول مباراة الجزائر يوم الثلاثاء القادم.. أوضح ياسين أنها ستكون مباراة أعصاب بالدرجة الأولى إلا أن منتخب شباب الفراعنة لدية خبرة كبيرة بعد أن لعب أمام نظيره الجزائرى وديًا فى شهر ديسمبر الماضى فى دورة شمال إفريقيا، وأصبح على دراية تامة بطريقة اللعب.
وحول مباراة بنين.. أكد ربيع ياسين، أنه لم يتطلع حتى الآن على طريقه لعبه.. مشيرًا إلى أنه سيسعى لمعرفة إمكانيات فريق بنين خلال اللعب أمام الجزائر يوم السبت القادم وغانا الثلاثاء المقبل.
الجريدة الرسمية