رئيس التحرير
عصام كامل

كيرى ورئيس الوزراء الليبى يؤكدان أهمية العلاقات الأمريكية الليبية

وزير الخارجية الأمريكى
وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ورئيس الوزراء الليبى على زيدان، الذى يقوم بزيارة إلى واشنطن، على أهمية العلاقات الأمريكية الليبية وتوطيدها أمنيا وعسكريا وأهمية دعم الأمن فى ليبيا.


كما بحثا سبل تعزيز التعاون فى المجال التعليمى، وتبادل الطلاب فى المجال الأكاديمى، وتعزيز التعاون فى مجال استعادة الأموال الليبية المنهوبة فى الخارجى.
من جانبه أكد زيدان، فى مؤتمر صحفى مع كيرى بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، أن زيارته الحالية إلى واشنطن تأتى فى إطار تمكين وتقوية العلاقات بين ليبيا والولايات المتحدة، وأعرب عن شكره للرئيس باراك أوباما والإدارة الأمريكية والشعب الأمريكى على دور الولايات المتحدة فى دعم الثورة الليبية لتحقيق الديمقراطية والاستقرار فى ليبيا.

وقال: إن الرئيس أوباما والإدارة الأمريكية لعبا دورا مهما فى إنجاح الثورة الليبية.

وأكد أن علاقات ليبيا مع الولايات المتحدة تمثل جانبا استراتيجيا فى العلاقات الخارجية لليبيا الجديدة وستكون فى أفضل مستوياتها فى الفترة القادمة فى مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية ومجالى التعاون التعليمى والتقنى، إضافة إلى التعاون الأمنى لحفظ السلام فى الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الصحراء.

وقال زيدان إنه التقى اليوم مع عدد من المسئولين الأمريكيين وعلى رأسهم الرئيس أوباما الذى شارك فى جزء من اجتماع لزيدان ومستشار الأمن القومى توم دونيلون، ووصف رئيس الوزراء الليبى الاجتماع بالمهم والمثمر والذى تناول جميع المسائل التى تهم العلاقات الليبية الأمريكية.
الجريدة الرسمية