رئيس التحرير
عصام كامل

فتوى جديدة "تُحرّم" زيارة القدس لغير الفلسطينيين

القدس
القدس

أصدرت رابطة علماء فلسطين، اليوم الأربعاء، فتوى بتحريم السفر أو السياحة إلى إسرائيل، لغير الفلسطينيين، بما فى ذلك تحريم زيارة المسجد الأقصى فى القدس.

وقالت الرابطة، ومقرها مدينة غزة، فى الفتوى إن السفر أو السياحة إلى "كيان العدو الصهيونى الغاصب (إسرائيل)"، لغير أبناء فلسطين "حرام شرعًا"، ولو كان ذلك بقصد ما يسمونه (السياحة الدينية) أو زيارة المسجد الأقصى.
ورفضت الرابطة زيارة المسجد الأقصى وهو تحت "الاحتلال الإسرائيلى"، معتبرةً أن ذلك الرفض يعكس رفضًا للسيادة "الصهيونية" عليه، وعدم الاعتراف بها، كما اعتبرته محاربةً للتطبيع مع إسرائيل.
وأشارت الرابطة، إلى أن عدم الزيارة "يُبقى على استمرار حالة العداء للعدو الصهيونى، وإبقاء جذوة الجهاد قائمة حاضرة بين أبناء الأمة، حتى تحرير المسجد الأقصى واسترداد الحق المسلوب".
وكان يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، أصدر فتوى مشابهة منذ عدة سنوات، حرّم بموجبها زيارة مدينة القدس، على العرب والمسلمين باستثناء الفلسطينيين.
لكن وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى فى السلطة الفلسطينية، محمود الهباش، رفض بشدة هذه الفتوى، وسبق أن دعا القرضاوى إلى التراجع عن فتواه.
الجريدة الرسمية