رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الضرائب: تعليمات بالتيسير على الممولين خلال موسم الإقرارات الجديد

ممدوح عمر
ممدوح عمر

أصدر ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تعليماته إلى رؤساء المناطق والمأموريات بشأن التسهيلات على الممولين والرد على تساؤلاتهم خلال موسم الإقرارات الضريبية الجديد، والذي يبدأ في أول يناير المقبل وينتهي في 31 مارس القادم بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، وحتى 30 إبريل بالنسبة للشركات الاعتبارية.


وقال عمر، في تصريحات له اليوم، "إنه يأمل فى أن يشهد الموسم الجديد استجابة أكبر من الممولين لسداد التزاماتهم الضريبية بدون تأخير، حيث إن هذا الموسم يعتبر موسماً استثنائياً، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ويعتبر دفع الضرائب واجباً وطنياً من أجل زيادة موارد الدولة".

وأضاف "إنه سيعمل جاهداً خلال الفترة القادمة من أجل زيادة الحصيلة الضريبية وتعظيم موارد الخزانة العامة من خلال ضبط وحصر المجتمع الضريبي".

من ناحيته، قال الدكتور حسن عبد الله رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة " إنه تم التعاون مع شركة "أي - فاينانس" الإلكترونية لدعم فكرة التحصيل الإلكتروني خلال موسم الإقرارات الضريبية القادم".

وأضاف "إنه سيعقد خلال الأسبوع الأول من شهر يناير لقاءً موسعاً بحضور كبار الممولين والمحاسبين والشركات الكبرى لتعريف الممولين بالتحصيل الإلكتروني والتسهيل عليهم".

من جهته، قال أسامة توكل رئيس مركز كبار الممولين "إن المركز شكل عددا من اللجان للرد على الاستفسارات الخاصة بالممولين والمحاسبين وتوفير نماذج الإقرارات" ، مشيرا إلى أن تعليمات رئيس المصلحة تضمنت ضرورة تقديم جميع التيسيرات للممولين وحسن استقبالهم وتسهيل مهماتهم.

وأشارت سعاد عبد السميع رئيس الإدارة المركزية للتحصيل أنه تم وضع بوسترات بالأماكن التي تشهد كثافة عالية من الممولين وإرشادات عامة عن الإقرار للتيسير على الممولين ويتم توعية الممولين بالصوت والصورة.

وأضافت "أن المصلحة أرسلت خطابات شكر لأكبر الشركات التى سددت الحصيلة العام السابق كنوع من التحفيز لهم".


الجريدة الرسمية