رئيس التحرير
عصام كامل

"الرياضة" تنظم دورة فى "الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعى"

العامرى فاروق وزير
العامرى فاروق وزير الرياضة

نظمت وزارة الدولة لشئون الرياضة اليوم الأربعاء دورة تدريبية تحت عنوان (معا نحو موازنة مستجيبة للنوع الاجتماعى) بالشراكة مع وزارة المالية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والجمعية المصرية للتسويق والتنمية.


يأتى ذلك فى إطار سعى وزارة الرياضة للارتقاء بالعملية التنموية والحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية وفى إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الرياضة والجمعية المصرية للتسويق والتنمية لتنفيذ مبادرة معا نحو موازنة مستجيبة للنوع الاجتماعى.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الالتزام بإدماج احتياجات النوع الاجتماعى فى الموازنات العامة الحكومية بمصر، حيث تم خلال الدورة تدريب 27 موظفا من وزارة الرياضة من العاملين بإدارات الموارد البشرية والشئون المالية والتخطيط وحصلوا على 5 برامج تدريبية.

وتشمل البرامج الدعوة إلى كسب التأييد فى مجال الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعى، والمساواة فى النوع الاجتماعى، وإدماج النوع الاقتصادى الكلى، والموازنات العامة للدولة، وأدوات الموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعى وموازنة البرامج والأداء.

وأكد العامرى فاروق وزير الدولة للرياضة، خلال حفل ختام الدورة التدريبية وتوزيع الشهادات على المتدربين اليوم، أن جميع دول العالم تتقدم من خلال تنمية الموارد البشرية التى تسهم فى الارتقاء بالمنظومة الإدارية، مشيرا إلى أن الرياضة توفر الكثير من فرص العمل، كما يجب وضع الرياضة فى مكانها الطبيعى.

وأشار وزير الرياضة إلى أنه خلال الاجتماع الوزارى الاقتصادى حصلت وزارة الرياضة على الموافقة على إنشاء أول مدينة رياضية صناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة.
الجريدة الرسمية