رئيس التحرير
عصام كامل

أكثر من نصف مليون مستفيد من مبادرة "الماء أصل الحياة"

مبادرة الماء أصل
مبادرة "الماء أصل الحياة"

تواصل شركة اتصالات مصر تنفيذ مشاريع مبادرة "الماء أصل الحياة"، ضمن استراتيجية الشركة للمساهمة بدورها المجتمعى فى جميع المحافظات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

ويصل حجم المستفيدين من هذه المشاريع إلى أكثر من نصف مليون شخص، وذلك عن طريق تنفيذ أربعة محاور، الأول توصيل المياه الصالحة للشرب إلى الأسر المحرومة فى مختلف محافظات مصر، من خلال مد آلاف الوصلات لربط المنازل بشبكة المياه العمومية، لتجنيب الأهالى الاعتماد على مياه الطلمبات الملوثة، ويصل عدد الوصلات إلى أكثر من ٥٣٠٠ وصلة تخدم أكثر من ٤٥٠٠٠ مستفيد.
ويشمل المحور الثانى، محطات تنقية مياه الآبار، حيث قامت اتصالات بإنشاء ١۳ محطة لتنقية مياه الآبار والمياه الجوفية، وذلك لخدمة ٤٢٫۰۰۰، كذلك إنشاء ١۰ محطات لكلورة المياه فى محافظة سوهاج وحدها لخدمة أكثر من ٤۰۰٫۰۰۰ مستفيد، ويعتمد محور المبادرة الثالث على المساهمة فى تقديم حلول لمشاريع الرى، من خلال إنشاء ٦٫٥۰۰ متر من قنوات الرى فى ۳ محافظات لتوفير المياه للمشاريع الزراعية، وتخدم هذه القنوات أكثر من ١٥٫۰۰۰ مستفيد.
وأخيرًا، يقوم المحور الرابع بالمساهمة فى علاج مرضى الفشل الكلوى، حيث تبرعت اتصالات بـ11 محطة معالجة لرفع كفاءة ماكينات الغسيل الكلوى، بالإضافة إلى التبرع بـ٤٧ ماكينة غسيل كلوى للمستشفيات العامة فى ١٦ محافظة، وتقوم هذه الأجهزة بعمل ۷٫۸٥۰ جلسة غسيل كلوى شهريًا.
الجريدة الرسمية