رئيس التحرير
عصام كامل

تنظيم منتدى الأعمال الأردنى المجرى فى عمّان.. الاثنين المقبل

رئيس الوزراء المجرى
رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربن

تنظم غرفة تجارة الأردن، يوم الاثنين المقبل، فى عمان، منتدى الأعمال (الأردنى – المجرى) على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى "فيكتور أوربن" للمملكة، وذلك بالتعاون مع جمعية الأعمال الأردنية الأوربية "جيبا".


وسيحضر المنتدى رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور ونظيره المجرى، بالإضافة إلى 50 من أصحاب الأعمال المجريين وممثلين عن القطاع الخاص الأردنى.

وكان رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتى، ورئيس "جيبا" عيسى مراد، والسفير المجرى لدى الأردن بيلا جنجبيرت، والقنصل الفخرى الأردنى فى المجر المهندس زيد نفاع، عقدوا اجتماعا اليوم "الأربعاء" للوقوف على التحضيرات النهائية للمنتدى.

وذكر بيان صحفى للغرفة أن المنتدى سيبحث آليات تطوير علاقات الأردن والمجر الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص فى البلدين.

وأكدت الغرفة أن علاقات البلدين استراتيجية وقوية وتتسم بالصداقة والاحترام المتبادل، وتشهد تطورا واضحا لترابط المصالح، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين الأردن والمجر.

وأشارت إلى أن عقد المنتدى يعتبر حدثا مهما للتعرف على الفرص الاقتصادية والتجارية المتوفرة فى البلدين، والتى ما زالت غير مكتشفة، بخاصة لجهة تعزيز المبادلات التجارية سواء للسلع والمنتجات فى الأسواق الأوربية من خلال المجر أو لنظيرتها المجرية للوصول إلى أسواق المنطقة عبر الأردن.

يشار إلى أن واردات الأردن من المجر بلغت خلال العام الماضى حوالى 43 مليون دولار مقابل 4 ملايين دولار صادرات.
الجريدة الرسمية