رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مواطنون وثوار بالإسماعيلية ينضمون لإضراب الشرطة ضد وكلاء النيابة

فيتو

تضامن عدد من مواطنى الإسماعيلية وعدد من شباب القوى الثورية مع إضراب ضباط وأفراد مديرية أمن المحافظة أمام مقر مجمع المحاكم..
بينما طالب جمهور الضباط الأفراد والمواطنين الحفاظ على الطرق الرئيسية وعدم قطعها أو التضيق على المارة بعد أن تضاعفت الأعداد المنضمة إلى الوقفة الاحتجاجية..

من جانبه قال مقدم صلاح النادى، رئيس مباحث شرطة مركز أبوصوير أن الأزمة ترجع عندما حضر موظف النيابة العامة ويدعى إبراهيم الجزار، مدعيًا أنه مدير نيابة المركز، مطالبًا بالتفتيش على الأحراز والدفاتر.
وأشار النادى إلى أن الموظف جاء فى تمام الساعة 10 مساءً أى فى غير مواعيد العمل الرسمية المقررة ورفض إخراج بطاقته الشخصية للتعرف على هويته لنفاجأ أمس بأن النيابة تخطر القسم بشكل شفهى بتحويلى كرئيس قسم المركز وكل من الأمناء محمد الديدمونى سليمان وعلاء عبدالله محمد وفوزى إبراهيم الجوهرى ومندوب شرطة أحمد طلعت عبدالله.
من جانبه أكد الأمين سعد فاضل، المتحدث الرسمى باسم أمناء مديرية الإسماعيلية ونائب اللجنة العليا لأفراد الشرطة، أن نفس الأمر التعسفى يمارس على ضباط مركزى التل الكبير وفايد إذ تمت إحالة كل من عمداء طه زكى وهانى الخياط ورائد تامر حسن وإبراهيم ناجى إلى الجنايات.
وقال إن النيابة العامة تتعامل بسهولة ويسر مع المتهمين الذين نقوم بضبطهم فى جرائم التثبيت والسرقة، فى حين قال آخرون إن موظف النيابة يريد الانتقام من مأمور قسم شرطة أبوصوير بعد تحرير واقعة له فى عام 97 ومثبتة بالمحضر القانونى.
الجريدة الرسمية