رئيس التحرير
عصام كامل

الحراك الجنوبى باليمن يرفض الحوار الوطنى ويعلن العصيان

فيتو

قررت مكونات الحراك الجنوبى فى محافظة حضر موت رفض الحوار بإعلان العصيان المدنى السلمى السبت المقبل؛ لإرسال رسالة واضحة للمجتمع الدولى بـرفض شعب الجنوب الحوار، والتأكيد على المضى بخطى ثابتة نحو الانفصال، وذلك مع قرب موعد بدء الحوار الوطنى الشامل فى 18 مارس المقبل.


وذكر بيان صدر عن لقاء هذه المكونات أنهم حيوا الروح الثورية العالية، ومدى استبسال الشباب فى الساحات لتحقيق الهدف الاستراتيجى لأبناء الجنوب مهما كلف الثمن، كما أعربوا عن رفضهم للحوار اليمنى وفق المبادرة الخليجية بصيغتها التوافقية، والتى قالوا، إنها أتت لحل المشكلة بين مراكز النفوذ فى صنعاء، ولم تعن بقضية الجنوب فى شىء.

وأقر الاجتماع، استئناف العصيان المدنى السلمى ابتداء من يوم السبت المقبل، كخطوة تصعيدية أولى لرفض الحوار اليمنى، فيما أعلن تمسكه بالنهج السلمى كخيار أقره الشعب، محذرا من أية دعوات مشبوهة من أجل إرباك العملية التنسيقية بين قوى الثورة الجنوبية، والتمسك بهذا الإعلان الذى أقرته قوى الحراك فى حضر موت.

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة (اليمن اليوم) فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن 3 أشخاص بينهم اثنان من أفراد حراسة السجن المركزى لقوا مصرعهم فى اشتباكات بين أفراد حراسة السجن المركزى فى صنعاء و8 مسلحين تابعين لميليشيات الأحمر.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم: إن العناصر المسلحة هاجموا سائقى دراجات نارية متوقفين بالقرب من بوابة السجن، واندلعت بينهم اشتباكات أسفرت عن إصابة أحد المواطنين بطعنة بالغة فى الرأس لايزال فى العناية المركزة لمستشفى الشرطة على إثرها.

الجريدة الرسمية