رئيس التحرير
عصام كامل

"العمل الإسلامى" بالأردن تحذر من تغيير صفة اللاجئين الفلسطينيين

لاجئين فلسطينين
لاجئين فلسطينين

طالب حزب جبهة العمل الإسلامى (الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين فى الأردن) الحكومة الأردنية باتخاذ موقف حازم إزاء محاولة إسرائيل تغيير الصبغة القانونية الخاصة بتعريف اللاجئين الفلسطينيين عبر الأمم المتحدة بحيث تنفى صفة "اللاجئ" عن شرائح واسعة من الفلسطينيين الذين أجبرتهم إسرائيل على مغادرة فلسطين فى عام 1948.


وحذر مسئول الملف الفلسطينى فى الحزب المهندس مراد العضايلة فى تصريح له، اليوم الأربعاء، من مغبة التلاعب بما يمس اسم وتعريف اللاجئ الفلسطينى فى المواثيق الدولية، وقال: "هذا حق تاريخى مقدس وأحد أهم ثوابت الشعب الفلسطينى غير القابلة للتصرف ولا يسقط بالتقادم وينتقل عبر الأجيال".

وأضاف العضايلة: "إن الحكومة الأردنية تتحمل مسئولية إضافية، إذ إن نصف اللاجئين الفلسطينيين فى العالم موجودون فى الأردن وهذا يتطلب موقفا اردنيا رسميا وشعبيا جادا لإفشال المساعى الصهيونية بهذا الصدد".

ودعا العضايلة الجامعة العربية والمنظمات الحقوقية العربية والدولية إلى الوقوف فى وجه المساعى العدوانية الاسرائيلية ،مشددا على أن اللاجئين الفلسطينيين لن يسمحوا بمرور ما وصفه ب"المؤامرة الجديدة"على حق العودة.

ونبه إلى أن مثل هذه الاستفزازات الصهيونية الهادفة إلى الاتفاف على قضية اللاجئين من شأنها اشعال المنطقة بموجة غضب جديدة سيدفع العدو ثمنها غاليا.

وتحاول إسرائيل إنهاء عملية النقل الأوتوماتيكية لصفة لاجئ التى تطلق الآن على أحفاد اللاجئين الفلسطينيين.
الجريدة الرسمية