رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة: جاذبية الوجه لا تتأثر سلبًا بالتعبيرات اللا إرادية عند الشعور بالحزن أو الصدمة

فيتو

كشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يتمتعون بالجاذبية وجمال وحسن الوجه لا تتأثر جاذبيتهم عند ظهور بعض التعبيرات المرتبطة بالحزن أو المفاجأة أو الشعور بالملل والضيق، فكل تلك المشاعر اللاإرادية لا تجعل وجوههم تبدو قبيحة.


وأشار الباحثون بجامعة "بورتسموث" بالمملكة المتحدة إلى أن الوجوه الجذابة تظل بنفس جمالها حتى وإن بدا عليها أقبح التعبيرات الخارجية من اشمئزاز ونفور أو قطب للجبين، فى حين أن الأشخاص غير الجذابين الذين يتمتعون بقدر متوسط من الجمال لا يظهرون بشكل ملفت وجذاب حتى وإن اعتلت وجوههم أفضل بسمة أو ضحكة مشرقة فى الكون.

وقال إد موريسون، الدكتور بقسم علم النفس فى جامعة بورتسموث، إن الدراسة ركزت بشكل كبير على تأثير الجاذبية على علاقة الأشخاص ونظرتهم لبعضهم سواء بصورة إيجابية أو سلبية وتأثيرها على العلاقات الاجتماعية بطريقة أو بأخرى، لافتا إلى أن جاذبية الوجه ظلت باقية فى أذهان العديد من الأشخاص مهما تغيرت ملامح هذا الشخص.

وأضاف موريسون "الأنسجة الصلبة فى الوجه غير قابلة للتغيير، سواء عند الرجال أو النساء، ويمكن من خلالها معرفة ما إذا كان الهيكل الأساسى للوجه جذابا أم لا بغض النظر عن ما كان لدى الشخص تعبير بالوجوم والحنق على الوجه، مضيفا أن العديد من الأشخاص يتخذون قرارات حول الآخرين من خلال درجة جاذبيتهم وليس على أساس تعبير وجوههم".
الجريدة الرسمية