رئيس التحرير
عصام كامل

رسمياً.. معرض ومؤتمر Cairo ICT" 2013" ينعقد فى سبتمبر المقبل

أسامة كمال رئيس شركة
أسامة كمال رئيس شركة تريد فايزر

قررت شركة "تريد فيرز انترناشونال"، المنظمة لمعرض ومؤتمر" Cairo ICT"، والمقام تحت رعاية المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، تأجيل انعقاد دورة 2013، إلى نهاية شهر سبتمبر المقبل بدلًا من إبريل المقبل.


وقال أسامة كمال، الرئيس التنفيذى للشركة، إن فريق العمل دائمًا ما يستشعر صالح الشركات والمؤسسات المشاركة سواء كانت مصرية أو عالمية، لذا فإن المصلحة العامة تؤكد أن الفترة الحالية لن ينتج عنها الحجم المناسب من الأعمال نظرًا لسخونة الفترة الحالية فى مصر وانتظار الانتخابات البرلمانية والتى تم تحديدها أولًا خلال أيام المعرض ثم تأجلت لفترة ليست بطويلة.

وأضاف، أنه نظرًا لتحفظات بعض الوفود والوزراء العرب والأفارقة والأوروبيين المشاركين فى القمة العربية الأفريقية الأولى والتى تنعقد بالتوازى مع "Cairo ICT" على هذه الفترة فقد تم تغيير موعد انعقاد المعرض بالتنسيق مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 29 سبتبمر وحتى 2 أكتوبر وهو ما لاقى استحسان الوزير المصرى والوزراء والضيوف والشركات العارضة والمشاركة أيضًا.

كانت الاستعدادات للمعرض وصلت فى نهاية فبراير الماضى لأفضل شكل بمشاركات كبيرة رغم الظروف السياسية ثم كانت زيارة الوفد المصرى لقمة برشلونة للاتصالات نهاية الشهر الماضى حيث لقى المعرض المصرى قبولًا لدى المشاركين هناك وذلك فى لقاءات عديدة أجراها كمال هناك.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز انترناشونال أن ممثلى الأجنحة الأجنبية فى الصين وتايوان وتركيا وغيرها أكدوا أن الموعد الجديد يعتبر فرصة جديدة لزيادة أعداد الشركات المشاركة من دولهم، مشيرًا إلى أن زيارة المهندس عاطف حلمى إلى الهند والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة من المؤكد أنها ستشهد مشاركات واسعة من شركات هذه البلدان أيضًا.
الجريدة الرسمية