رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الوزراء اليمني يقف أمام الاعتداءات التخريبية على أنابيب نقل النفط

مجلس الوزراء اليمني
مجلس الوزراء اليمني

وقف مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة محمد سالم باسندوة، أمام الاعتداءات التخريبية المتكررة على أنابيب نقل النفط وخطوط الكهرباء في بعض مناطق محافظة مأرب.

واستمع المجلس بهذا الخصوص إلى إيضاحات من وزيري النفط والمعادن والكهرباء والطاقة حول هذه الاعتداءات والخسائر الناجمة عنها وما تمثله من أخطار وتداعيات سلبية على واقع الاقتصاد الوطني وأثارها السلبية على معيشة وحياة المواطنين اليومية في عموم أرجاء الوطن ، لافتين إلى ما تعرضت له أنابيب نقل النفط وخطوط الكهرباء مؤخرا من اعتداءات مستمرة، ما يستدعي ضرورة الوقوف بحزم أمام هؤلاء العناصر الذين يعبثون بأموال ومقدرات الشعب اليمني.
وأكد مجلس الوزراء ان الاعتداءات التخريبية التي تطال انابيب نقل النفط وابراج الكهرباء هي جرائم جنائية وسيتم التعامل معها وفقا لذلك، من خلال اتخاذ اجراءات صارمة وتطبيق القانون بحزم لمواجهة هؤلاء العابثين ووضع حد لاعمالهم الاجرامية تجاه الوطن والشعب.
وشدد على وزارتي الدفاع والداخلية التحرك العاجل من خلال خطة عسكرية وامنية شاملة لحماية انابيب النفط وابراج الكهرباء، والضبط الفوري للعناصر المتورطة والقهري لمن يرفض المثول امام الاجهزة القضائية والعدلية لينالوا جزائهم الرادع جراء ما يقترفوه من جرائم جسيمة بحق كافة ابناء الوطن.
وفوض المجلس رئيس الوزراء والنائب العام ووزيري الدفاع والداخلية باتخاذ الاجراءات التنفيذية لذلك، لضبط الاوضاع الامنية ومعالجة كافة الاختلالات، بما يؤكد فرض هيبة الدولة والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار الوطن ومصالحه العامة، لافتا الى ضرورة تطبيق القانون دون هوادة باعتبار أن أمن المواطنين واستقرار الوطن مسألة وطنية جامعة لا يجوز الإختلاف فيها.
وأكد مجلس الوزراء على ضرورة تحويل النيابة العامة للدعاوى القضائية الموجودة لديها والخاصة بالعناصر الاجرامية التي تمارس الاعتداءات على انابيب نقل النفط وابراج الكهرباء وقطع الطرقات العامة لمحاكمتهم غيابيا.
وجدد مجلس الوزراء التاكيد على المسؤولية التضامنية لسائر القوى السياسية والاجتماعية ومكونات المجتمع المدني، في مواجهة هذه الأعمال التخريبية التي تنعكس بتأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني ومجالات التنمية المختلفة، ومعيشة وحياة المواطنين، وتأثيرها في المالية العامة للدولة والأضرار بالسكينة العامة والاستقرار، معربا عن ثقته في رفض ابناء محافظة مأرب الشرفاء لمثل هذه الاعمال الاجرامية التي تمس مصالح الوطن وتسيئ في نفس الوقت لابناء مأرب ومحافظتهم.
ولفت المجلس الى ان محاولة افتعال العراقيل والصعوبات امام حكومة الوفاق الوطني لن يثنيها بتعاون كافة القوى الخيرة عن القيام بواجباتها وانجاز مهام ومقتضيات المرحلة الانتقالية الراهنة، والاسهام الفاعل الى جانب الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في العبور بالوطن الى بر الامان، لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في التغيير والحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية، وترسيخ سيادة النظام والقانون على الجميع.
الجريدة الرسمية