رئيس التحرير
عصام كامل

النسور يؤكد عمق العلاقات بين الأردن وبريطانيا

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور العلاقات الوثيقة التي تربط بين بلاده وبريطانيا والرغبة في تعزيزها في جميع المجالات.
وعبر النسور، خلال لقائه اليوم "الثلاثاء" مع الأمير تشارلز أمير ويلز، والذي حضره وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، عن تقديره للدعم والمساعدات التي تقدمها بريطانيا للأردن.

وأكد رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء دعم بلاده للجهود المبذولة لدفع عملية السلام والهادفة إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى تحقيق حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية .
وأشار النسور إلى أن الأردن استضاف عبر تاريخه العديد من موجات اللجوء من فلسطين والعراق وحاليا من سوريا لافتا الى الانعكاسات الانسانية للازمة السورية على الأردن من خلال استقبال قرابة نصف مليون سوري والأعباء التي تتحملها الحكومة في الاستجابة لمتطلباتهم وتوفير الخدمات الاساسية ، منبها إلى أن الأعباء التي تفرضها مسألة لجوء السوريين تشكل عبئا يضاف إلى الأعباء التي تحملها الأردن على قضية اللاجئين الفلسطينيين .
وبشأن الأزمة السورية، أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة على سياسة بلاده وموقفها الثابت بعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة ودعوته لحل سلمي يوقف شلال الدم في سوريا ،لافتا إلى قضية اللجوء السوري اصبحت تشكل ضغطا كبيرا على موارد الأردن المحدودة اصلا وبشكل خاص في قطاعات التعليم والصحة والمياه .
ومن جهته، أكد الأمير تشارلز على علاقات الصداقة الوطيدة والتاريخية التي تربط الأردن وبريطانيا ، مشيرا إلى تقدير بلاده لدور الأردن الرئيسي في المنطقة وتفهمها للتحديات التي تواجه الأردن ضمن منطقة ملتهبة.
كما أعرب عن تقديره للاصلاحات التي ينفذها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لجهة مزيد من الديمقراطية .
الجريدة الرسمية