رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: 10 % معدل النمو المتوقع للقطاع العام القادم

 الدكتور عاطف حلمى
الدكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم أن معدل النمو المتوقع لقطاع الاتصالات يبلغ بين 7 إلى 10% خلال العام القادم 2014، 2015 مشيرًا إلى أن معدل النمو المتوقع لهذا العام يتراوح بين 5.8 إلى 6 فى المائة، فيما تصل توقعات النمو إلى 20 فى المائة ما بين عامى 2017 و2020.

وقال حلمى - خلال مؤتمر لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة- أن قطاع الاتصالات حاليا بمثابة القاطرة الرئيسية التى تدفع بقية القطاعات للنهوض والانتعاش، مشيرا إلى تفعيل العديد من الخدمات التكنولوجية الجديدة خلال الفترة القادمة. موضحا أنه سيتم تفعيل خدمة تتبع المركبات فى أبريل القادم، وكذلك تفعيل خدمة تحول الأموال عبر الموبايل بنهاية الربع الثانى من العام الجارى.
وأضاف أنه سيتم يوم 27 مارس الجارى الإعلان عن الشركة المنوط بها تسعير خدمات الرخصة المتكاملة من بين 7 شركات التى تقدمت للمناقصة، مضيفا أنه بعد نحو 8 إلى 10 أسابيع سيتم البت فى موضوع الطرح للرخصة.
وقال الوزير: إن صادرات خدمات صناعة التعهيد فى مصر بلغت حاليا 1.4 مليار دولار، متوقعا زيادة معدلات النمو لتتراوح بين 10 إلى 15 فى المائة لتصل إلى 1.6 مليار دولار خلال الفترة القادمة.
وأكد أن الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الخارج، مشيرًا إلى أن البنية الأساسية والتكنولوجية فى مصر مؤهلة لذلك ولاستيعاب الكثير من الاستثمارات.
وقال الوزير أنه سيتم افتتاح 5 مبان تكنولوجية جديدة خاصة بخدمات "الكول سنتر" بالمنطقة التكنولوجية فى المعادى وبأسعار تنافسية للشركات العالمية خلال الشهر القادم، ستوفر 4500 فرصة عمل مباشرة، ليصل إجمالى عدد العاملين بهذا الفرع من الخدمات إلى ما يترواح بين 25 إلى 28 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وكشف الوزير عن تنظيم مصر لمؤتمرين دوليين للاتصالات خلال العام القادم 2014، أولاهما القمة العالمية لمجتمع المعلومات "بلس 10"، والآخر المؤتمر العالمى لتطوير الاتصالات.
كما كشف الوزير عن تعيين رئيس للهيئة القومية للبريد خلال الأسبوع الأول من أبريل القادم، وتشير أغلب التكهنات داخل الوزارة إلى ترشيح أشرف جمال الدين نائب وزير الاستثمار ومدير مركز المديرين التابع للوزارة لتولى المنصب خلفا للواء أيمن صادق القائم بأعمال رئيس الهيئة حاليا.
الجريدة الرسمية