رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تبحث مع مالى والسنغال الإعداد لموسم الحج المقبل

موسم الحج-صورة أرشيفية
موسم الحج-صورة أرشيفية

التقى وكيل وزارة الحج السعودية لشئون الحج حاتم بن حسن قاضى، رئيس وفد شئون حجاج جمهورية مالى برئاسة مامادو كمارا الذى يزور السعودية حاليًا.

وتم خلال اللقاء مناقشة أداء البعثة فى الموسم الماضى وتقييم الجوانب الإيجابية والسلبية للعمل على تطوير الإيجابيات وتلاشى السلبيات، وبحث الموضوعات المتعلقة بإعداد الحجاج القادمين من مالى والخدمات التى ستقدم لهم .
كما تم التأكيد على التوعية بالنواحى الصحية والبيئية والسلامة العامة وإطلاعهم على التعليمات التى استجدت هذا العام، والتأكيد كذلك على أهمية التقيد والالتزام بالبرامج التى أعدتها وزارة الحج واتباع برامج مواعيد تفريج الحجاج على منشأة الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج.
وقد أشاد رئيس وفد حجاج مالى بمشروعات التطوير والتوسعة فى الحرمين الشريفين بهدف التسهيل عليهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
على صعيد آخر، التقى رئيس مؤسسة مطوفى حجاج الدول الإفريقية غير العربية المطوف عبدالواحد بن برهان سيف الدين اليوم رئيس مكتب شئون حجاج جمهورية السنغال الحاج منصور جوب وذلك بمقر المؤسسة بمكة المكرمة، حيث تم بحث كافة الموضوعات المتعلقة بالخدمات التى ستوفرها المؤسسة لحجاج السنغال خلال موسم الحج القادم.
وأوضح سيف الدين أن اللقاء يأتى فى إطار الاستعدادات المبكرة التى تتخذها المؤسسة لتوفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتحقيق التناغم فى الأداء ورقى مستوى الخدمات، من خلال طرح الملاحظات الواردة عن مواسم الحج الماضية لتلافيها وتعزيز الإيجابيات وتدعيمها والاطلاع على المستجدات الخدمية والتنظيمية الصادرة من الجهات المعنية بشئون الحج والحجاج .
وأثنى على تعاون وتواصل القائمين على شئون حجاج السنغال مع المؤسسة، وحرصهم على التفاعل التام مع جميع الأنظمة والتعليمات والتقيد بالوسائل التوعوية، خاصة ما يتعلق بتوعية الحجاج فى عملية تفويجهم لمنشأة الجمرات .
وأعرب رئيس مكتب شئون حجاج السنغال عن شكره وتقديره للمؤسسة وجميع العاملين معهم على جهودهم وحرصهم الدائم على الرقى بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج من الدول الإفريقية غير العربية بشكل عام وحجاج السنغال على وجه الخصوص.
الجريدة الرسمية