رئيس التحرير
عصام كامل

الألياف الحل السحري لوزن مثالي بدون ريجيم

الوزن مثالي بدون
الوزن مثالي بدون ريجيم

كم مرة فشلت في الالتزام بنظام تقليل الوزن، بسبب الملل أو عدم رغبتك في تناول الخضروات، أو لأن الفاكهة تساعد على هضم الطعام بشكل يؤدي إلى شعورك المستمر بالجوع.


تؤكد الدكتورة رضا محمد أخصائية التغذية العلاجية، أن الإرادة والتنويع أهم شروط الريجيم الناجح، وأول خطوات الحصول على وجبة غذائية قليلة الدسم هي الاعتماد على الحبوب والألياف النباتية، فبعضها يحتوي على دهون قليلة جدا، والبعض الآخر خالٍ تماما من الدهون، بالإضافة إلى قدرتها على اختزان الكربوهيدرات داخل الجسم كمخزون الطاقة والنشاط والحيوية.

وتشير د.رضا إلى أن الفاصوليا والجزر يحتويان على الألياف التي تخزن في الجسم لفترات طويلة، فتعمل على امتلاء المعدة وبالتالي يشعر الإنسان بالشبع، ونجد الشخص لا يفكر في تناول أي أطعمة أخرى، وبخاصة إن كانت دسمة، فبمجرد تذكر أي طعام دسم يشعر بشيء من الغثيان.

وتحذر أخصائية التغذية العلاجية من الإكثار من البقوليات والحبوب والألياف بشكل عام حتى وإن كانت قشرة طماطم أو تفاحًا للأشخاص الذين يعانون من القولون، وهؤلاء يجب عليهم متابعة طبيب باطني مختص، قبل العودة للخروج مرة أخرى بعد أيام الدراسة، وبشكل عام يجب مضغها جيدا، وشرب كوب الماء قبل الطعام بربع ساعة على الأقل.
الجريدة الرسمية