رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: آلاف العائلات هربت من بابا عمرو فى حمص خلال اليومين الماضيين

الأسر السورية - صوره
الأسر السورية - صوره ارشيفية

أعلنت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمى فى جنيف اليزابيث بيريز اليوم، الثلاثاء، أن حوالى ثلاثة ألاف من الأسر السورية قد فرت من منطقة حى بابا عمرو فى مدينة حمص خلال اليومين الماضيين، وذلك بسبب تجدد القتال العنيف فى الحى وحوله.


وقالت بيريز "إنه ووفقا لتقارير شركاء المنظمة الدولية فإن حوالى ألف من تلك الأسر المشردة قد اتخذت مأوى لها فى ست مدارس بينما تقيم بقية الأسر الهاربة (2000 أسرة) فى الملاجئ العامة أو لدى أقارب بينما سارت بعض الأسر مسافات طويلة للغاية على الأقدام مع أطفالهم للوصول إلى ملجأ أو مكان أمن بعيدا عن المنطقة.

وأكدت المتحدثة أن المنظمة الدولية أرسلت من مخازنها فى طرطوس أمس، الاثنين، مواد غذائية تكفى لحوالى 15 ألف شخص وذلك لمساعدة تلك العائلات المشردة، ونوهت إلى أنه وبالاشتراك مع الهلال الأحمر العربى السورى بدأت ليلة أمس بالفعل عملية توزيع الغذاء وسوف تستمر اليوم لتغطية الاحتياجات الغذائية العاجلة لهذه الأسر.

وشددت بيريز على أن برنامج الغذاء العالمى بسبيله إلى تخزين المزيد من المواد الغذائية فى محافظة حمص وذلك فى ظل توقعات بازدياد عدد الأسر السورية النازحة خلال الأيام القادمة وذلك من المناطق القريبة من حى بابا عمرو فى حالة امتداد القتال إلى تلك المناطق.
الجريدة الرسمية