رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البنك الدولى يتوقع نمو الاقتصاد الهندى 6 فى المائة عام 2014

 رئيس البنك الدولى
رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم

توقع رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم فى أول زيارة له للهند بعد توليه رئاسة المجموعة فى يوليو عام 2012، أن ينمو الاقتصاد الهندى 6 فى المائة العام المقبل وربما أكثر لأن أسواق التصدير بدأت فى الاتجاه نحو الأفضل.

ونقل بيان لوزارة المالية الهندية عن كيم قوله عقب مباحثاته مع وزير المالية الهندى بى تشيدامبارام إن الهند سترجع إلى معدلات أعلى للنمو، معربًا عن أمله أن ترتفع أكثر فى المستقبل.
وأضاف كيم، الذى يقوم بزيارة للهند تستغرق ثلاثة أيام: "أن معدل نمو 5 فى المائة يعد شيئًا محبطًا، ولكن تشجعنا كثيرًا مما يحدث وسوف يحدث وأعتقد أن الهند ستعود مرة أخرى إلى معدلات أعلى للنمو".
وأفاد بأن الأجندة الجديدة لمجموعة البنك الدولى تركز على الفقر فى العالم وتقاسم الرفاهية، مؤكدًا تقديم الدعم المناسب للهند لتفى بالتحديات التنموية.
بدوره أكد تشيدامبارام على الحاجة إلى دعم قاعدة رأس المال مع البنك الدولى للإيفاء بتحديات القضاء على الفقر وتطوير البنية التحتية فى الدول النامية .
و من المقرر أن يلتقى كيم خلال زيارته للهند بأخيليش ياداف رئيس وزراء أوتار براديش ويزور لكناو وكانبور للتعرف على التحديات التنموية فى الولاية التى بها أكبر عدد من الفقراء فى الهند .
و الجدير بالذكر أن الهند اكبر مقترض تراكمى من البنك الدولى بقيمة 5ر90 مليار دولار والحافظة الحالية تضم 77 مشروعا بالتزامات المالية 3ر23 مليار دولار
الجريدة الرسمية