رئيس التحرير
عصام كامل

"الداخلية" الكويتية تضبط زورقًا متسللًا ومهربين إيرانيين بحوزتهم حشيش

وزارة الداخلية الكويتية
وزارة الداخلية الكويتية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن قيام دوريات خفر السواحل بضبط زورق متسلل لتهريب المخدرات داخل المياه الإقليمية الكويتية.

وقالت الوزارة، فى بيان صحفى لإدارة الإعلام الأمنى، اليوم الإثنين، إن المنظومة البحرية الرادارية التابعة لخفر السواحل، تمكّنت من رصد هدف مجهول الهوية، ومن ثَم متابعته فى أثناء محاولته التسلل والدخول عبر المياه الإقليمية الكويتية.


وأضافت أن الزورق كان متّجهًا بسرعة عالية صوب قاعدة محمد الأحمد البحرية التابعة لوزارة الدفاع وعدد من المنشآت الحيوية فى الكويت.

وذكرت أن هذه العملية تمت بالتنسيق بين عمليات خفر السواحل والقوة البحرية لوزارة الدفاع، حيث انطلقت دوريات خفر السواحل للقبض على الزورق المتسلل وضبطه، بعد أن أرسلت زورقًا وثلاث طرادات للتعامل مع الهدف الذى رفض الانصياع إلى التعليمات الإرشادية، ولم يمتثل إلى الطلقات التحذيرية والإرشادية، ما دفع برجال الأمن إلى إطلاق النار.

وقالت الوزارة، فى بيانها، إن الزورق تبيّن أنه يحمل على متنه اثنين من المهربين الإيرانيين وبحوزتهما 74 قطعة حشيش ومواد مخدرة، ونتجت عن عمليات المطاردة وفاة أحد المتسللين وضبط الثانى.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة الزورق المتسلل والمخدرات المضبوطة وجثة المتوفى والمتسلل الثانى إلى جهات التحقيق المختصة للوقوف على مزيد من التفاصيل.
الجريدة الرسمية