رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الزراعة يبحث مع سفير إيطاليا برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية

 وزير الزراعة واستصلاح
وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور صلاح عبد المؤمن

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور صلاح عبد المؤمن، ماريو مسارى سفير إيطاليا لدى القاهرة حيث تم استعراض الأولوية التى يوليها الجانب الإيطالى للقطاع الزراعى فى مصر والتى تتمثل فى مجالات التنمية الريفية ومراجعة بعض المشروعات القائمة التى يتم تنفيذها مع الجانب الإيطالى.

كما تم، خلال اللقاء، استعراض الشريحة الثالثة من برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية، حيث تم تخصيص حوالى 50% من قيمة التمويل للمشروعات الزراعية، والتأكيد على أهمية مشروع الممر الأخضر (التجارة الخضراء) لما له من أهمية للصادرات المصرية من الخضر والفاكهة إلى إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبى مع التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية القائمة على مشروع الممر الأخضر، وأهمية وجود تكامل بين الوزارات المنفذة للمشروع .
كما تمت مناقشة مشروع التنمية الريفية بغرب النوبارية ومشروع الاستزراع السمكى وكذا مشروع التنمية الساحلية بمطروح وأهمية الدور الإيطالى فى هذه المشروعات، وكذلك مشروع الجاموس المصرى من خلال قرض إيطالى وإمكانية تنفيذه بالتكامل مع مشروعات أخرى قائمة.
كما نوقشت بعض المشروعات القائمة ومنها مشروع تنمية المهارات الحرفية وتحسين الوضع الاقتصادى للمرأة فى محافظات الصعيد حيث وجه معالى الوزير بافتتاح المشروع فى أقرب وقت ممكن.
الجريدة الرسمية