رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة المصرية لتركيا ترتفع 100% خلال عامين

السياحة المصرية لتركيا
السياحة المصرية لتركيا ترتفع 100% خلال عامين

قال "مودى مجيد"، المدير العام لشركة أماديوس مصر المتخصصة فى تكنولوجيات قطاع الطيران والسياحة والسفر إن السياحة المصرية لتركيا شهدت نموًا ملحوظًا خلال العامين الماضيين يتجاوز ما نسبته الـ100% بالمقارنة مع عام 2010..

وقال مجيد فى بيان صحفى صدر اليوم، الاثنين، انه رغم تراجع السياحة الوافدة إلى مصر، فقد شهدت السوق المصرية نموًا فى السياحة الداخلية وكذلك السياحة المصرية لدول العالم وخاصة لتركيا هذا النمو المرتفع.
وحسب بيانات صادرة عن وزارة السياحة المصرية فان اعداد المصريين الذين يسافرون الى تركيا سنويا يقدر بـنحو 100 ألف سائح مقابل 70 ألف سائح من تركيا إلى مصر.
وقال مودى مجيد فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول إن اماديوس تعمل مع وزارتى الطيران والسياحة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات "إيتيدا" لتوفير حلول تكنولوجية حديثة تتواءم مع صناعة السفر الحديثة.
وقال إن الشركة تأمل فى اطلاق نظام الحجز الإلكترونى بشكل تجارى مطلع إبريل المقبل.
وقال مودى مجيد "ابرمنا اتفاقيات مع 5 شركات كبرى متخصصة فى حجوزات السفر والسياحية ويتبقى لنا 30 شركة أخرى".
ووقعت شركة اماديوس مصر مؤخرًا اتفاقًا مع البنك العربى الأفريقى الدولى بمصر لتطبيق عمليات الحجز الكامل لتذاكر السفر عبر الإنترنت ودفع قيمتها عبر بطاقات الائتمان.
وبحسب دراسة أعدتها الشركة التركية والبنك المصرى فإنه بمجرد بدء تقديم الخدمة فمن المتوقع ارتفاع حجم حجوزات الإنترنت إلى 3%، وهو ما يوفر 60% من جهد ونفقات العملاء فى عمليات حجز التذاكر.
الجريدة الرسمية