رئيس التحرير
عصام كامل

تعادل ليون ومارسيليا يعزز صدارة سان جيرمان للدورى الفرنسى

جانب من مبارة ليون
جانب من مبارة ليون و مارسيليا

جاء تعادل ليون ومارسيليا بدون أهداف فى المباراة التى جرت بينهما مساء أمس فى ليون ليفتح الطريق أمام نادى باريس سان جيرمان لإحراز بطولة الدورى الفرنسى بعد غياب عن التتويج يقترب من 20 عامًا فآخر فوز لباريس سان جيرمان بالدورى الفرنسى "ليج 1" يعود إلى موسم 1993 -1994.

وبهذه النتيجة يرتفع الفارق بين باريس سان جيرمان الأول (57 نقطة) وبين ليون الثانى ( 53 نقطة ) إلى 4 نقاط وإلى 7 نقاط بينه وبين مارسيليا الثالث على جدول ترتيب الدورى العام الفرنسى.
يشار إلى أن باريس سان جيرمان نجح هذا الأسبوع فى الفوز على فريق نانسى (قبل الأخير) بهدفين لهدف فى وقت يواجه فيه باريس سان جيرمان معاناة كبيرة فى الفوز على الفرق الضعيفة على ملاعبها لدرجة أن مديره الرياضى ليوناردو توقع خسارة الفريق للدورى هذا الموسم بسبب صعوبة المباريات مع الفرق الفرنسية الضعيفة التى تلجأ للعنف ضد فريقه فضلاً عن سوء أرضية ملاعبها.
كما يشار إلى أن تعادل ليون ومارسيليا لا يعنى حسم البطولة لصالح باريس سان جيرمان الذى يمتلكه جهاز قطر للاستثمار فلايزال هناك 10 أسابيع من عمر الدورى الفرنسى يمكن أن يحدث فيهم أى شىء خاصة أن باريس سان جيرمان سيلتقى مع ليون فى مباراة ستحدد بنسبة كبيرة الفائز ببطولة ليج 1 لهذا الموسم.
الجريدة الرسمية