رئيس التحرير
عصام كامل

بنوك بريطانيا تُطلق الخدمات المالية الإسلامية لجذب الاستثمار

بنك باركليز البريطانى
بنك باركليز البريطانى

أطلقت بريطانيا، اليوم الإثنين، فريق عمل خاصًا بالخدمات المالية الإسلامية فى البنوك العاملة فى الحى المالى فى العاصمة البريطانية لندن، وذلك فى مسعى لاجتذاب رءوس الأموال من الدول الإسلامية للاستثمار فى المملكة المتحدة.

وقال وزير المالية بوزارة الخزانة جريج كلارك - فى تصريح له - "إن على رأس أولويات الحكومة البريطانية أن تكون البلاد منفتحة على الاستثمارات وإطلاق فريق عمل خاص بالخدمات المالية الإسلامية، هو مثال رائع على طموحنا لتعزيز مكانة لندن كمدينة مالية عالمية تجتذب الاستثمارت من كافة أنحاء العالم".
وأضاف: "أن إطلاق فريق العمل الخاص بالخدمات المالية الإسلامية خطوة هامة وتركيزنا الآن يقع على تأكيد أن بريطانيا عامة ولندن بوجه خاص يعرضان ما لديهما ليقدماه خلال مؤتمر الخدمات الاقتصادية الإسلامية فى شهر أكتوبر القادم".
من ناحية أخرى، قالت الوزيرة بوزارة الخارجية سيدة وارسى "نتوقع أن يتزايد السوق العالمية للخدمات المالية الإسلامية خلال الأعوام القادمة ولكن التعليقات الواردة منالشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا تشير إلى أنه لا توجد معرفة جيدة بالقطاع الصناعى فى المملكةالمتحدة وأن علينا أن نقوم بتعزيز المعرفة بهذا القطاع".
وأضافت "هناك فرص أكبر لاجتذاب الإستثمارات إلى المملكة المتحدة مع زيادة الطلبللخدمات المالية الإسلامية من القطاع الخاص ومن صناديق الثروات السيادية".
وأشارت إلى أن بريطانيا لهذا السبب قامت بإنشاء فريق عمل وزارى للخدمات المالية الإسلامية للتعاون فى مجال اجتذاب رءوس الأموال من الدول الإسلامية.
وسيقوم فريق العمل للخدمات المالية الإسلامية بالعمل على الإعداد للمنتدى الاقتصادى الإسلامى الذى تستضيفه لندن من 29 وحتى 31 أكتوبر القادم.
كما سيقوم فريق عمل الخدمات المالية الإسلامية بالتعاون مع سكرتارية المملكة المتحدة للخدمات المالية الإسلامية لترويج الاستثمار فى المجالات الصناعية فى بريطانيا وسيستخدم الفريق الخدمات المالية الإسلامية لتعزيز الاستثمارات فى المملكة المتحدة وتعزيز الاقتصاد البريطانى من خلال الدعم لصناديق الخدمات السيادية التى تتطلع للاستثمار فى قطاع البنية التحتية فى المملكة المتحدة.
الجريدة الرسمية