رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الاحتلال الإسرائيلى تمنع طالبات فلسطينيات من دخول الأقصى

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

منعت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين، دخول الطالبات الفلسطينيات إلى حلقات العلم بالمسجد الأقصى، مما أدى إلى حدوث مشادات كلامية بين الطرفين.


وقال أحد العاملين بالمسجد: "إن شرطة الاحتلال أوقفت الطالبات، ومنعتهن من الدخول إلى بوابات المسجد كافة، وتجمع الطالبات عند أبواب الأسباط والناظر وحطة.. مضيفا أن الجماعات اليهودية المتطرفة بدأت منذ الساعة السابعة صباحا اقتحاماتها للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حماية شرطة الاحتلال، لأداء صلوات تلمودية داخل المسجد القبلى.

ومن جانبه، دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع، أبناء الشعب الفلسطينى والمقدسيين بشكل خاص، إلى وقفة رسمية وجماهيرية شعبية لحماية المسجد الأقصى المبارك والالتفاف حوله.

وقال قريع، فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين: "يجب تكثيف التواجد فى الأقصى فى كل الأوقات والتصدى لأى عدوان أو اقتحام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين الذين يصرون على تدنيسه وانتهاك حرمته والتجول فى ساحاته بشكل لا يليق بقدسية المكان.

وأضاف: "إن قيام قوات الاحتلال بمنع طالبات العلم والمرابطات من دخول المسجد الأقصى المبارك اليوم، واقتحام المسجد القبلى من قبل 9 مستوطنات تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية، يعد تحديا صارخا للأمة العربية والإسلامية واستفزازا لمشاعر المسلمين والمصلين والمؤمنين فى مدينة القدس وفى العالمين العربى والإسلامى".
الجريدة الرسمية