رئيس التحرير
عصام كامل

تدمير 230 نفقًا بين مصر وغزة

احد الانفاق - صوره
احد الانفاق - صوره ارشفية

ذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء أن قوات من الجيش المصرى فجرت نفقين على حدود قطاع غزة، وذلك فى إطار حملة يشنها منذ الأسبوع الأول من فبراير الماضى لإغلاق تلك الممرات التى تُستخدم للتهريب فى ظل الحصار الإسرائيلى على القطاع.


وقال مصدر أمنى مصرى بمدينة رفح التى تقع على الحدود بين الجانبين لمراسل الأناضول إن قوات الجيش فجرت نفقين على الحدود مساء أمس دون أن يشير إلى آلية وطريقة التفجير.

فيما أفاد شهود عيان من أهالى مناطق الحدود أن دوى انفجارات متتالية سمع فى ساعة متأخرة من يوم أمس، وتبين أنه ناتج من عملية تفجير الأنفاق.

وبذلك يرتفع عدد الأنفاق التى تم تدميرها وإغلاقها منذ بداية هذه الحملة إلى نحو 230 نفقًا من بين إجمالى يقدر بــ 300 (أى أكثر من 75%) بحسب أهالى المنطقة الحدودية على الجانب المصرى فى حديثهم لمراسل "الأناضول".


وذكرت الأناضول أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها العودة إلى أسلوب التفجير، بدلاً من الإغراق الذى اعتمده الجيش المصرى منذ بداية الحملة قبل نحو شهر ونصف.

ويرجع الأهالى فى المنطقة الحدودية بين مصر وغزة ذلك إلى شكواهم من أن الإغراق للأنفاق فى المناطق السكنية والمأهولة يؤدى إلى انهيارات أرضية للتربة وبالتالى يضر بالمساكن المجاورة للأنفاق، وذلك بخلاف الممرات الأخرى التى توجد فى مناطق غير مأهولة.
الجريدة الرسمية