رئيس التحرير
عصام كامل

لافروف: الوضع فى سوريا لا يتحسن

وزير الخارجية الروسى
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

أعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم عن اعتقاده بأن هناك كثيرين يعملون على منع بدء التفاوض بين المعارضة السورية والحكومة، مشيرا إلى أن الوضع فى سوريا لا يتحسن.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستى" عن لافرف قوله - خلال لقائه اليوم، الإثنين، بوفد من المعارضة السورية برئاسة رئيس هيئة التنسيق الوطنى السورية فى الخارج هيثم مناع - "إن الوضع لا يتحسن فى سوريا، وإن ازدادت كل الأطراف وعياً بضرورة وقف العنف وبدء الحوار فى أسرع وقت.. ولكن عدد الذين يسعون إلى منع هذا كبير ومنهم ممولو ما يسمى بـ(المعارضة المتشددة بالخارج)".

وأضاف "نعتقد أن الجهود التى تبذلونها لتوحيد المعارضة الوطنية على أساس الاستعداد للحوار مع السلطة تساهم بقسط كبير فى العملية التى نريد إطلاقها.. ولقد صاغت قوى المعارضة الوطنية خلال مؤتمر عُقد فى باريس أخيرا بناء على مبادرة من قبلنا موقفها البناء الهادف إلى بدء المفاوضات. وأبدت الحكومة السورية أيضا استعدادها للحوار".

وأكد لافروف أن روسيا تريد أن تتضافر وتتوحد هذه الجهود، مشددا على ضرورة أن يحل السوريون بأنفسهم جميع المشاكل التى تواجههم. ومن جانبه، أكد مناع تمسكهم بالحل السياسى الكفيل بإبعاد خطر "الصوملة" عن سوريا.
الجريدة الرسمية