رئيس التحرير
عصام كامل

باراك يحذر من التحديات التى تواجه إسرائيل فى المنطقة

وزير الدفاع الاسرائيلى
وزير الدفاع الاسرائيلى ايهود باراك

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك أشار إلى أن إسرائيل تواجه تحديات معقدة فى المنطقة، مؤكدا وجوب اتخاذ كل الاستعدادات تحسبا لاحتمال تدهور فى الأوضاع.


ونقلت فى عددها الصادر، اليوم الاثنين، تصريحات باراك والتى قال فيها: إن "إيران لن تختفى عن الوجود وسوريا تتفتت أمام أعيننا ويتواصل كل يوم نقل الأسلحة لمنظمة حزب الله".

كما أشارت الصحيفة أيضاً إلى تصريحاته التى أدلى بها قائلاً: "إنه على الرغم من ذلك فلا يوجد أى قوة فى الشرق الأوسط قادرة على مهاجمة إسرائيل جويا أو بواسطة قوات مدرعة، مؤكداً أن إسرائيل تقوم خلال هذه الأيام بتعزيز روابطها مع الولايات المتحدة فى المجالين الاستخبارى والاستراتيجى سعيا لضمان التفوق النوعى لدولة إسرائيل.

كما نقلت الإذاعة العامة العبرية فى السياق ذاته تصريحات باراك والتى صرح بها فى مستهل جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، وهذا إلى جانب تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان بأن الأجهزة الأمنية فى إسرائيل تواجه نفس التحديات التى يواجهها المجتمع الإسرائيلى مما يستوجب إدخال تقليصات على ميزانية الدفاع، مشيراً إلى أن وزير الدفاع فى الحكومة الإسرائيلية الجديدة سيضطر لأول مرة إلى التعامل مع قضية المساواة فى تحمل عبء الخدمة العسكرية لدى المتدينين المتشددين ولدى أبناء الأقليات على حد سواء.
الجريدة الرسمية