رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار اعتصام هيئة التنسيق النقابية فى لبنان للمطالبة بزيادة الأجور

استمرار اعتصام هيئة
استمرار اعتصام هيئة التنسيق النقابية فى لبنان_صورة ارشفية

واصلت هيئة التنسيق النقابية فى لبنان اعتصامها اليوم للأسبوع الرابع للمطالبة بإحالة قانون زيادة الأجور المعروف بـ"سلسلة الرتب والرواتب" إلى المجلس النيابى للتصديق على الموافقة المبدئية للحكومة التى تبحث منذ ستة شهور عن موارد تمويل هذه السلسلة التى تكلف الموازنة حوالى 1،5 مليار دولار مقابل انخفاض معدل التنمية الى 1،5 \% سنويا.


وأشار رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب، فى كلمته خلال الاعتصام أمام هيئة "اوجيرو" للاتصالات، إلى أنه سيتم تنظيم تظاهرات واعتصامات غدا عند الساعة العاشرة امام وزارة التربية فى بيروت وامام مراكز التربية فى المحافظات للاهالى والتلاميذ الذين قاموا بجمعيات عامة اليوم، ليؤكدوا تأييدهم لاعتصام هيئة التنسيق النقابية.

وهدد غريب بالتحضير ليوم 21 الحالى ليكون يوم الزحف العظيم والحشد الكبير يوم اجتماع مجلس الوزراء لإقرار سلسلة الرتب والرواتب، وقال "إننا نعيش مخاض هذا التحرك، وحين المخاض لابد من الوجع، ونحن نعيش هذا الوجع".

ولفت إلى أنه لن يكون هناك تمويل على حساب فقراء لبنان، بل يجب ان يكون على حساب الأغنياء الذين أغرقوا البلاد فى الفساد والسرقات، ودعا إلى إحالة "سلسلة الرتب والرواتب" إلى المجلس النيابى، واعتبر أن التحركات هى من أجل فقراء لبنان، ولن نقبل المس بتعويضات نهاية الخدمة، لأن حقوق المتقاعدين خط أحمر.

الجريدة الرسمية