رئيس التحرير
عصام كامل

العلاقة الجنسية غير المنتظمة.. وراء التهابات البروستاتا

العلاقة الحميمية
العلاقة الحميمية غير المنتظمة-صورة أرشيفية

كثير من الرجال يصابون بالتهاب البروستاتا، ويخافون أن يكون الإفراط فى ممارسة العلاقة الجنسية السبب فى ذلك، ويؤكد الدكتور محمد عبد المنعم، أستاذ أمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، أن ممارسة الجنس بشراهة قد يحدث التهابا فى هذه الغدة، وعلاجه يكون بالتوقف عن العلاقة الزوجية لمدة من7 إلى 10 أيام مع جلسات كهرباء، دون تدليك.


ويوضح أن الأكثر انتشارا هو التهاب البروستاتا الناتج عن ممارسة العلاقة الجنسية على فترات متباعدة، وهو الناتج عن احتقان البروستاتا، وعند زوال الاحتقان تزول كل الأعراض.

ويضيف: إن التهاب البروستاتا يؤدى إلى خروج إفرازات بيضاء فى الصباح الباكر، كما يسبب ألما فى المنطقة حول الشرج، وفى نهاية مجرى البول عند التبول أو التبرز، وأحيانا يكون هناك صديد يخرج من مجرى البول عند تدليك الغدة، وإذا ثبت وجود صديد يكون العلاج بالتدليك مع جلسات الكهرباء.

وعن ممارسة العلاقة الجنسية مع وجود الالتهابات يشير إلى أنه عندما يتم عمل الجلسات والتدليك تتحسن الحالة، وتعود الرغبة الجنسية لطبيعتها، ويجب تشجيع المريض لممارسة العلاقة وسيزول الألم بالتدريج مع العلاقة، بالإضافة إلى تناول المضادات الحيوية المناسبة للحالة.

وينصح دكتور محمد عبد العال بعدم تناول التوابل والمشروبات الكحولية أثناء العلاج، مع الانتظام فى ممارسة العلاقة الجنسية، وعدم ممارستها عندما يكون هناك صديد ناتج عن الالتهابات لأن ذلك يصيب الزوجة بالتهابات المهبل، إلا إذا استخدم الزوج الواقى الذكرى لحمايتها من الإصابة بالالتهابات.
الجريدة الرسمية