رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تعالج 7 ثغرات أمنية حرجة

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

تستعد شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، إصدار دفعة من التحديثات الأمنية، غدًا الثلاثاء، لمعالجة سبع ثغرات أمنية حرجة ومهمة فى برمجياتها المختلفة.


ومن بين التحديثات السبع، يقع أربع منها تحت التصنيف "الحرج" لقدرتها على السماح لمخترقى الأنظمة بتنفيذ شيفرة ضارة على جهاز الكومبيوتر عن بعد من خلال خداع المستخدم لزيارة موقع ويب مفخخ أو النقر على رابط ملوث داخل رسالة بريد إلكترونى.

ويعالج أول التحديثات الحرجة ثغرة فى متصفح "إنترنت إكسبلورر"، حيث يستهدف كافة إصدارات المتصفح من الإصدار السادس إلى العاشر على كافة نسخ نظام تشغيل "ويندوز" بدءًا من "إكس بي" وحتى "ويندوز8" و"ويندوز آر تي". كما يستهدف تحديث آخر منفصل منصة "سيلفرلايت" لعلاج ثغرة على نسختيها على نظامى "ويندوز" و"ماك"، وفقًا للنشرة الأمنية الصادرة عن "مايكروسوفت".

أما التحديث الحرج الثالث فيستهدف علاج ثغرة بتطبيق "فيزيو"، أحد مكونات باقة "أوفيس" المكتبية، بالإضافة إلى معالجة ثغرة منفصلة فى "حزمة مرشحات أوفيس".
ويعالج آخر التحديثات الحرجة ثغرة فى خادم "شير بوينت" تؤثر فقط على التطبيقات العميلة للأعمال.
أما التحديثات الباقية فتقع تحت التصنيف "المهم"، وهو ما يعنى أن الثغرات التى تعالجها ليست بالخطيرة.
وإذا ما قام مستخدمو نظام "ويندوز" بتفعيل ميزة التحديث التلقائى على أجهزتهم، فسيتم تثبيت التحديثات الحرجة تلقائيًا، بينما يتعين عليهم تثبيت التحديثات المهمة يدويًا.
الجريدة الرسمية