رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إماراتية تدعو القوى اليمنية للمشاركة بفاعلية فى الحوار الوطنى

الصحف إلاماراتية
الصحف إلاماراتية

دعت صحيفة (البيان) الإماراتية القوى اليمنية إلى المشاركة بفاعلية فى الحوار الوطنى الذى يمهد للتوافق على سبل معالجة التحديات، معتبرة أن تشكيل لجنة للانتخابات المقبلة خطوة فى الاتجاه الصحيح نحو ترسيخ التحول الديمقراطى المنشود فى اليمن وبناء دولة المؤسسات وتحقيق الاستقرار الأمنى والرخاء الاقتصادى المأمول.


وذكرت "الصحيفة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، أن أياما قليلة تفصل اليمن عن انطلاق استحقاق مهم فى طريق الانتقال الديمقراطى إلى الاستقرار السياسى الذى يمثل حاجة ماسة لتحقيق الرخاء الاقتصادى.. ومن المؤتمل أن تنطلق جلسات الحوار الوطنى فى اليمن فى الثامن عشر من مارس الجارى لترسيخ التحول الديمقراطى الذى بدأه اليمنيون منذ توقيع المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

وأوضحت أن هذه الخطوة تؤكد من جديد أهمية الحوار الوطنى من أجل استكمال مسيرة الديمقراطية المنشودة والنأى عن الصراعات الفئوية، مشيرة إلى تصريحات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى التى أكد فيها خلال أكثر من مناسبة ضرورة الحرص على نجاح الخطوات والإجراءات التى تتم وفقا لمقتضيات الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن من أجل الخروج من الظروف الصعبة التى تمر بها بلاده إلى بر الأمان وتجاوز كل التحديات والمعوقات، وتغليب المصلحة العليا لليمن.
الجريدة الرسمية