رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير.. اقتراب موسم حصاد القمح يشعل أزمة السولار

حصاد القمح
حصاد القمح

تفاقمت أزمة السولار بمحافظة الغربية مع اقتراب موسم حصاد القمح الجديد، حيث تجمعت سيارات النقل والسيارات التى تعمل بالسولار والجرارات الزراعية أمام محطات التموين، وامتدت لمسافات طويلة بينما امتدت طوابير الجراكن أمام المحطات فى محاولة للحصول على السولار لتشغيل ماكينات مياه الرى والجرارات الزراعية التى تعمل فى حصاد القمح.

وشهدت المحطات العديد من المشاجرات بالمحلة وطنطا والمحطات الموجودة على الطرق الرئيسية والفرعية بسبب التزاحم الشديد أمام المحطات، وأدى ذلك إلى توقف حركة المرور على الطرق السريعة والطرق الفرعية بسبب توقف السيارات لساعات طويلة أمام المحطات للتزود بالوقود.
وأشار بشير أنور حامد غنيم، رئيس النقابة العامة للفلاحين، إلى أنه مع موسم حصاد القمح للموسم الجديد خلال الشهر المقبل واستخدام السولار فى سيارات تنقل القمح من المزارع إلى الأسواق إلى جانب الحركة المعتادة فى نقل الخضراوات والفاكهة وغيرها من السلع الغذائية سينعكس ذلك بشكل كبير على ارتفاع أسعارها.
وكشف "غنيم" أن تفاقم أزمة السولار خلال هذه الفترة يرجع إلى حالة القلق التى يعيشها مزارعو القمح وغيرهم من المزارعين، وخوفهم من عدم توافره فى اللحظات الحرجة للمحاصيل. مؤكدًا أن بعض المزارعين يلجأون إلى تخزين كميات تكفيهم لعدة أسابيع، وهو ما يسبب أزمات كبيرة ويمثل قنبلة موقوتة فى القرى.
الجريدة الرسمية