رئيس التحرير
عصام كامل

توقف العمل بأقسام الشرطة يثير غضب المواطنين بالغربية

توقف العمل باقسام
توقف العمل باقسام الشرطة

سيطرت حالة من الغضب والاستياء على أهالى الغربية، الذين لهم مصالح خدمية لا تحتمل التأجيل بسبب إغلاق الأقسام وإضراب أفراد وأمناء الشرطة.

وأعرب الأهالى عن استيائهم من عدم الحصول على مستحقاتهم الورقية مثل الـ "فيش والتشبيه" وخاصة الشباب الذين يستكملون أوراقهم لقضاء فترة التجنيد بالجيش، مؤكدين أنهم ليس لهم ذنب فيما يحدث.
وطالب الأهالى أمناء الشرطة بالعدول عن الإضراب، ولكنهم لم يستجيبوا لهم واستمروا فى إضرابهم.

ومن ناحية أخرى سيطرت حالة من الهلع والخوف بين أهالى الغربية، بسبب الغياب الأمنى فى جميع مدن ومراكز المحافظة، خاصة فى ظل الأحداث الراهنة وأعمال العنف والشغب التى تشهدها البلاد فى الوقت الحالى، وأصبح عودة رجال الأمن مطلبًا ضروريًا لجميع المواطنين الذين طالبوا قوات الأمن المعتصمين بسرعة إنهاء تلك المشكلة حرصًا على أمن المواطنين.

وأكد أمناء الشرطة للمواطنين أن ما يقومون به ليست مطالب فئوية، وأنهم يطالبون بقانون يضمن حقوق رجال الشرطة والمواطنين، مع إقالة وزير الداخلية الذى يورطهم فى الأحداث السياسية، وهم ليس لهم علاقة بما يحدث فى الحياة السياسية، مطالبين بالاهتمام بعملهم فى إطار العمل القانونى والإجرائى، وليس العمل السياسى أو الزج  بهم فى مواجهات مع المتظاهرين.

ومن ناحيتة أكد اللواء حاتم عثمان، مدير أمن الغربية، أن جميع الوحدات الخدمية مثل المرور وإدارة الجوازات والنجدة، يعملون ويقدمون خدماتهم للمواطنين.
الجريدة الرسمية