رئيس التحرير
عصام كامل

"حرب" يدعو للاستعانة بقوة دولية لضبط الحدود اللبنانية مع سوريا

عضو البرلمان اللبناني
عضو البرلمان اللبناني النائب بطرس حرب

دعا عضو البرلمان اللبناني النائب بطرس حرب ، حكومة بلاده إلى الاستعانة بقوة دولية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة لضبط الحدود مع سوريا وتأمين النازحين السوريين ؛ لمنع الانفلات الأمني على الأراض اللبنانية.

وقال حرب - في تصريح له اليوم الأحد - "إنه من واجب الحكومة اللبنانية أن تتنبه للنتائج والمخاطر المحتملة حيال عدم تنظيم وجود النازحين ولمواجهة التزايد الخطير للنازحين السوريين إلى لبنان".
ولفت إلى أنه في ظل القدرات المتواضعة التي يتمتع بها الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ، فمن واجب الحكومة البحث عن وسائل تمكنها من مواصلة ضبط الأمن في البلاد وكذلك حركة النازحين السوريين بما لا يؤدي إلى اضطراب أمني ناتج عن تسلل بعض العناصر الراغبة في تفجير الوضع في لبنان أو الاعتداء على الأمن والقوانين لأسباب معيشية أو إجرامية.
واقترح أن توفد الحكومة اللبنانية من يطلب إلى الأمم المتحدة قوة دولية تختلف مهمتها عن القوة الدولية الموجودة في الجنوب ، بحيث تنحصر مهمتها في ضبط الحدود اللبنانية السورية وضبط النزوح والأمن وتوفير الحماية لمخيمات النازحين السوريين مما يسمح للحكومة اللبنانية بتفادي أي اضطراب أمني وارتدادات ما يجري في سوريا على أرض لبنان.
الجريدة الرسمية