رئيس التحرير
عصام كامل

التنمية الصناعية تطلق "البيت المنتج"

فيتو

وقعت هيئة التنمية الصناعية، اليوم الأحد، برتوكول تعاون مع الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، وصندوق إنشاء وترفيق المناطق الصناعية، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ومركز البحوث الزراعية، وأكاديمية البحث العلمى، والمركز القومى لبحوث البناء والإسكان، وهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وجمعية نهضة وتعدين.


يهدف البروتوكول إلى تنسيق الجهود لتنفيذ الخطوات الأولى للمشروع القومى "البيت المنتج".. "قرية اللوتس"، وذلك لإنشاء قرى متكاملة تضم تجمعات عمرانية وزراعية وصناعية تقوم على الاستفادة من الخامات الطبيعية الموجودة داخل هذه المناطق واستغلالها الاستغلال الأمثل.

كان المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قد أعلن مؤخرا عن إطلاق مبادرة "البيت المنتج" وهو منزل ريفى يحتوى على مزرعة ومسكن ومصنع صغير، وينتج العلف الحيوانى بالزراعة معتمدا فى الأساس على الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح الدكتور محمود الجرف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه سيتم بموجب هذا البروتوكول البدء فى إنتاج وتمويل وحدة نموذجية لمنزل ريفى منتج، به مزرعة ومصنع صغير، بأرض الأبحاث التابعة لمركز البحوث والبناء بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بالاتفاق مع الجهات المختلفة المشتركة فى تنفيذ هذا المشروع، لافتا إلى أن المرحلة الأولى للمشروع ستشمل محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والوادى الجديد وأسوان.
الجريدة الرسمية