رئيس التحرير
عصام كامل

4 ملايين جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال بالقاهرة الكبرى

حملة تطعيم-صورة أرشفية
حملة تطعيم-صورة أرشفية

انطلقت اليوم الأحد حملة التطعيم ضد مرض "شلل الأطفال" بـ4 ملايين جرعة، للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات بالقاهرة الكبرى، وتستمر لمدة خمسة أيام حتى الخميس المقبل.


وأكد الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، أثناء افتتاح الحملة بمركز صحة الحضر بمنطقة الدراسة اليوم الأحد، أن دور هذه الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، لانها تستهدف تطعيم حوالى 3.214.550 طفل.

وأشار إلى أن التطعيم يكون بمراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، والتى يستمر العمل بها حتى الخامسة مساءً، إلى جانب فرق التطعيم الثابتة فى الأسواق، ومحطات القطارات، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة.

ولفت إلى أنه يشارك فى الحملة 8540 فريقًا طبيًا، تم تزويدهم بـ 4 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى، لتطعيم جميع الأطفال، وتم توفير أكثر من 640 سيارة مجهزة تحت إشراف 2220 مشرفًا من المديريات والإدارات الصحية بمحافظات القاهرة الكبرى، والتى تضم "القاهرة، والجيزة، والقليوبية".

وعلى هامش الحملة؛ قام الوزير بجولة داخل مستشفى "القاهرة الفاطمية"، لمتابعة سير العمل بالمستشفى وإستوقفه عدد من المرضى، واستمع إلى شكواهم من تأخر صرف العلاج.

وشدد على مدير المستشفى بتسهيل جميع الإجراءات الإدارية حرصًا على راحة المرضى.
الجريدة الرسمية